وزير البلديات يوضح سبب تأجيل اعتماد المشاريع الجديدة

مسقط – أثير

قال معالي أحمد بن عبدالله بن محمد الشحي وزير البلديات الإقليمية وموارد المياه بأنه تم تأجيل اعتماد كافة المشاريع الجديدة المدرجة في الخطة الخمسية التاسعة بمعنى تأجيل الخطة برمتها.

جاء ذلك خلال استضافة معاليه في مجلس الشورى في الجلسة الاعتيادية التاسعة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2018-2019) م من الفترة الثامنة (2015-2019).

وأوضح الشحي في حديث حول موقف الوزارة من الإنجاز في ضوء الخطة الخمسية التاسعة بأنه نظرًا للأوضاع المالية الراهنة التي تمر بها الموازنة العامة للدولة، فقد تم تأجيل اعتماد كافة المشاريع الجديدة المدرجة في الخطة الخمسية التاسعة بمعنى تأجيل الخطة برمتها، على أن يتم النظر في تنفيذها متى ما توافرت الإمكانات المالية، كما تم الاتفاق على السير في تنفيذ المشاريع المعتمدة والجاري تنفيذها خلال الخطة الخمسية الثامنة إلى الخطة الخمسية التاسعة.

وتعقيبًا على تصريح معاليه أوضح أحد الأعضاء بأن هناك عددًا من المشاريع التي نفذت والجاري تنفيذها والتي قد لا تشكل أولوية للمواطنين مقارنة بالمشاريع الخدمية والأساسية التي تحتاجها مختلف ولايات السلطنة خارج محافظة مسقط.

وفي هذا الشأن أشار معاليه إلى أن عدد المشاريع المنجزة بلغ (97) مشروعًا بتكلفة إجمالية وصلت إلى (112188246) مائة واثني عشر مليونًا ومائة وثمانية وثمانين ألفًا ومئتين وستة وأربعين ريالًا عمانيًا، وقد غطت معظمها مشاريع البنى الأساسية ومشاريع المرافق الخدمية المختلفة، كما يتواصل العمل حاليًا لتنفيذ عدد (33) مشروعًا بتكلفة إجمالية تبلغ (33263062) ثلاثة وثلاثين مليونًا ومائتين وثلاثة وستين ألفًا واثنتين وستين ريالًا عمانيًا.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock