مجلة مرشد تحتفي بشخصية الإمام الربيع بن حبيب

مسقط-أثير

صدر العدد الجديد الثالث والثلاثون من مجلة مرشد للأطفال، مُتَضمِنا العديد من الموضوعات الشائقة المختلفة، تزامن بعضها مع مناسبات شهر مارس مثل اليوم العالمي للمكتبات والاحتفال بعيد الأم. حيث تناول غلاف العدد صورة تعبيرية عن مناسبة الاحتفال بعيد الأم .

وتناولت الحلقة الثالثة والثلاثون من مغامرات مرشد شخصية الإمام الربيع بن حبيب الفراهيدي صاحب مسند الإمام الربيع ، عاش خلالها مرشد مغامرة شائقة من خلال حلقة العلم في المسجد الذي سمي باسم الإمام الربيع وصولا إلى العصر الذي عاش فيه الإمام وطريقة نقله للعلوم والأحاديث.

كما تناول العدد أيضا صفة الامانة التي جاءت في باب قيمي حياة من خلال سيناريو بسيط يحكي فيه عن شخصية الطفل أحمد الذي ينقل للأطفال في كل عدد عن مجموعة مِن القيم الأخلاقية ويأتي هذا الباب في إطار الجهود لنشر ثقافة الأمانة والقيم الاسلامية التي يتميز مجتمعنا وغرس هذه القيم لدى الناشئة .

وتناول هذا العدد أيضاً حكاية شعبية “نصحت ميّا وفهمت لي ماجدة” وهي حكاية من حكايات الجدة شيخة التي اعتادت أن تحكيها لأحفادها في كل عدد وتحوي هذه الحكايات مجموعة من القِيم والأهداف كما أنها تربط الطفل بتراثه القديم.

وشمل العدد أيضًا يوميات مازن المستثمر الصغير الذي يأتي في كل عدد بأفكار لمشاريع استثمارية بنكهة طفولية حيث كانت تجربة مازن في هذا العدد التسويق المبتكر من خلال أفكاره الظريفة التي تقوده نحو عالم الاستثمار.

وجاء في العدد كذلك مغامرة كابتن مناعة الذي يعيش في داخل جسم ماهر وكيف أثر عدم شرب الماء الكافي لكابتن مناعة حيث التقى هذه المرة ماهر بكابتن مناعة الذي وضَّح له أهمية شرب الماء.

وتضمن العدد أيضا مواضيع متنوعة مثل سلة عرفان التي تحتوي على معلومات عامة مختلفة وصفحات مرِّن عقلك مع ماهر وهي عبارة عن صفحات تفاعلية يتعلم منها الأطفال فنون الابتكار وقواعد الرياضيات وصفحة مواهب التي تعرض فيها مواهب الأطفال الكتابية وإبداعاتهم في الرسم.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock