بعد انتشار صورة المجازفة في الأودية.. مسؤول في التربية بقريات يوضح

أثير – سيف المعولي

أثارت الصور المُتداولة عن قيام بعض أولياء أمور في ولاية قريات بتخطي أودية لإيصال أبنائهم إلى المدارس لأداء الامتحانات أسئلةً حول تأجيل الاختبارات من أجل ضمان سلامة الطلبة.

“أثير” نقلت هذه الأسئلة إلى الأستاذ مبارك بن محمد البطاشي مدير مكتب الإشراف التربوي في ولاية قريات الذي أكد في البداية بأن وزارة التربية والتعليم حريصة كل الحرص على سلامة أبنائها الطلبة حيث أصدرت بيانًا يفيد بعدم مجازفة الطلبة والطالبات لعبور الأودية من جراء المنخفض الجوي الذي يؤثر على محافظات السلطنة.

وأضاف: على ضوء ذلك أصدر المدير العام لتعليمية مسقط تعميما بتاريخ التاسع عشر من الشهر الجاري يقضي بعدم عبور الأودية وحُدد بالتعميم قرى مثل وادي العربيين والقرى الجبلية بولاية قريات.

وذكر البطاشي في حديثه: نحن كمكتب على تواصل مع مديري ومديرات المدارس مع كل صباح للاطمئنان على الوضع وهناك اتصالات ترد إلينا من بعض أولياء الأمور. وقد تواصل معنا البعض منهم يستفسر عن وضع الامتحانات في حالة نزول الأودية حيث تم إفادتهم بأن على الطلاب عدم المجازفة فنحن يهمنا سلامتهم في المقام الأول.

وأشار البطاشي في حديثه لـ “أثير” إلى أنه سيتم حصر الحالات التي لم تحضر إلى الامتحانات ثم يتم إرسالها للوزارة كي يتم اتخاذ القرار المناسب بشأنهم.

وأكد البطاشي بأن إدارات المدارس لا تتحمل تصرفات بعض أولياء الأمور، حيث يُفترض منهم التواصل معها قبل المجازفة بعبور الأودية.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم قد أصدرت بيانًا قبيل بدء تأثير الحالة الجوية أكدت فيه بأنه سيتم حصر المدارس التي ستتأثر بالأمطار ليتم تنفيذ تدابير خاصة للاختبارات بها لاحقًا.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock