طلاب مدرسة يبتكرون مُنتجًا لإزالة الروائح والجراثيم من الأحذية ويحصدون “أفضل منتج مبتكر” بالسلطنة

أثير – ريما الشيخ

كُرِّمت شركة تكنوشوز الطلابية بجائزة أفضل مُنتج مُبتكر على مستوى السلطنة لعام 2019 (فئة المدارس) خلال الحفل الختامي لبرنامج ومسابقة شركتي من إنجاز عمان الذي أقيم في 10 يونيو بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ، تحت رعاية صاحب السمو السيد حارب بن ثويني آل سعيد مساعد أمين عام مجلس الوزراء للمؤتمرات .

ولمعرفة المزيد عن شركة تكنوشوز ومنتجها المبتكر ، تواصلت “أثير” مع الفاضل بدر بن ناصر الشريقي ، أخصائي توجيه مهني والمشرف على الشركة ، الذي قال في بداية حديثه : شركة تكنوشوز شركة طلابية ، أعضاؤها من مدرسة وادي بني خروص للتعليم الأساسي بولاية العوابي وهم : يعرب بن سلطان الشريقي ،عماد بن ناصر الشريقي ، أسامة بن زكريا الفهدي ومحمد بن حمزة المياحي. وقد تأسست عام 2019 لإكساب الطلاب مهارات ريادة الأعمال ومعرفتهم للمفاهيم الاقتصادية التي تعدهم للمستقبل ليكونوا رواد أعمال إن شاء الله تعالى.

ولأن الاهتمام بالصحة لا بد أن تكون من أولوياتنا ليكون مجتمعنا صحيا وخاليًا من الأمراض ، فقد ابتكرت الشركة منتجا لإزالة الروائح والجراثيم التي تنتج من ارتداء الأحذية وتعرق الجلد ، أوضح الشريقي ذلك بقوله: أتت فكرة هذا المنتج من صندوق تعقيم أدوات الحلاقة، ففكر الطلبة بابتكار صندوق يعمل بالكهرباء لتعقيم الأحذية بواسطة الأشعة فوق البنفسجية ، حيث تبلغ مدة التعقيم 5 دقائق لقتل البكتبريا وتعقيم الأحذية، ولكن عند فتح أحد أبواب الصندوق تغلق الأشعة وذلك لأمن مستخدمي الصندوق وسلامتهم.

وأضاف: بإمكاننا استخدام الصندوق في المساجد ، والأندية والصالات الرياضية وأيضا مكاتب الشركات والبيوت. وهو يتم تصنيعه حسب الطلب من حيث الحجم واللون.

أما عن الصعوبات التي واجهها الطلبة ، فذكر لنا المشرف : رغم صعوبة التنسيق بين الدراسة وممارسة أعمال الشركة وقلة الإمكانات، لكني رأيت في الطلبة القدرة على الابتكار والاختراع ، والحمد لله استطاعوا الوصول للنهائيات والفوز بجائزة أفضل منتج مبتكر لعام 2019 على مستوى السلطنة.

وفي ختام حديثه لـ”أثير” شكر بدر الشريقي كل من ساند ووقف مع هؤلاء الطلبة من إداريين ومعلمين وأولياء أمور، وخص بالشكر قسم التوجيه المهني بجنوب الباطنة لترشيح المدرسة لتطبيق برنامج الشركة المُنفذ من “إنجاز عمان” ، وكذلك الأستاذ فهد الفهدي مدير المدرسة والدكتور ربيع الذهلي مساعد المدير، والأستاذ حمود الناعبي المتطوع المشرف على الشركة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: