رسوم للقطع وللإعادة عند قطع خدمة المياه.. ومسؤول في ديم يوضح

أثير-جميلة العبرية

أكد محمد اليحيائي مدير خدمات المشتركين في الهيئة العامة للمياه “ديم” بأن فتره السماح لدفع الفاتورة هي ٤٥ يومًا حسب اللائحة الجديدة. قائلا: بعد الـ ٤٥ يوما تبدأ الإجراءات التي من خلالها قد نصل إلى مرحلة قطع خدمة المياه عن المشترك.

وأوضح في تصريح لـ “أثير” أن كثيرًا من المشتركين لم يصلوا إلى هذه الإجراءات، مؤكدًا أن عملية الالتزام بالدفع خلال المدة المحددة تجنب المشترك دفع ٦٠ ريالا وما يقارب الـ ٧٠% من قيمة الفاتورة؛ قائلا: إذا انضبط المشترك في عملية الدفع بشكل شهري فهذه الأمور من الممكن أن نتفادها، وإذا كانت هناك إشكالات في عملية الدفع فبالإمكان عند مراجعة صالات خدمة المشتركين لدينا في الهيئة توفير عملية تقسيط أو إيجاد الحلول التي تساعده في عملية الدفع .

وأضاف اليحيائي: قطع الخدمة حسب اللائحة يتضمن ٣٠ ريالا للقطع و٣٠ ريالا لإعادة الخدمة وهذه تشمل المتخلفين عن الدفع، ولكن قبل قطع الخدمة هناك عدة إجراءات تقوم بها الهيئة لضمان أن المشترك على علم بأن الهيئة سوف تقطع المياه عنه بسبب تأخره في عملية دفع المستحقات، لأن الهيئة ملتزمة بمصاريف أخرى كعمليات صيانة الشبكات والتمويل وغيرها. مؤكدًا اليحيائي بأن هذه الرسوم ليست جديدة فهي صادرة بقرار رقم ٥٨/ ٢٠٠٩، وإعادة نشرها في هذه اللائحة جاء لتذكير المتخلفين الذين يتعدى بعضهم ٩٠ يوما.

من جانب آخر أوضح اليحيائي بأن هناك إشكالية في تحديث البيانات تواجهها الهيئة، قائلا: اليوم عندنا الكثير من البيانات غير محدثة خاصة أرقام الهواتف فنحن لا نستطيع أن نتواصل مع المشترك ولا نستطيع أن نرسل له رسائل نبلغه فيها بوجوب دفع الفاتورة قبل قطع الخدمة، فهذا يسبب حرجًا للمشترك إذ يتفاجأ بقطع الخدمة بعد عدم الفاتورة بفترة تتعدى أحيانًا الـ ٥ أشهر.

وأضاف بأن الهيئة فتحت المجال بشكل عام لعملية تحديث البيانات عبر الموقع الإلكتروني حيث يستطيع المشترك الدخول إليه وتسجيل جميع بياناته وستصله الفاتورة بشكل شهري إلكترونيا وكذلك أي تحديثات أو إخطارات أخرى من الممكن أن ترسل إليه إلكترونيا.

يُذكر أن الهيئة العامة للمياه “ديم” قد أصدرت توضيحًا حول رسوم توصيل خدمة المياه الصالحة للشرب الجديدة نشرته “أثير” في الرابط التالي:

https://ath.re/32gtYoY

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. واذا شركة ديم لم تنضبط في قراءة العدادات ودايما القراءات تقديرية هل سيتم محاسبة الشركة على تقصيرها
    هل على المستهلك ان يدفع سواءا تم قراءة العداد ام لم يتم قراءته
    اريد الاجابة على هذا السؤال

    1. يوجد حصانه لدى الهيئة ضد المواطن في الشكاوي المقدمة ضدها في القراءات التقديريه ايه المواطن ادفع ولا تسأل والا سنقطع المياه عنك وفي الاخير المواطن يستسلم لهم

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: