الدكتور غازي الزبيدي في ذمة الله ووزير الصحة ينعيه

مسقط-أثير

غيّب الموت الدكتور العماني غازي الزبيدي مساء الأربعاء الماضي بعد صراع مضن مع المرض.

ونشرت وزارة الصحة نعيًا من وزيرها معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي للفقيد جاء فيه:

ببالغ الأسى تلقى القطاع الصحي خبر وفاة الدكتور غازي الزبيدي، المدير العام السابق للمستشفى السلطاني، الذي وافته المنية مساء الأربعاء الماضي بعد صراع مضن مع المرض.


بصمات فارقة وتاريخ مجيد تركه المرحوم الدكتور غازي في مسيرة حياته، فهو أول طبيب عماني تخصص في طب وأمراض الجهاز الهضمي، وهو أول من دشن عمليات المناظير في السلطنة، واستمر في قيادة المستشفى السلطاني لمدة طويلة.

بدأت مسيرته المهنية في مستشفى النهضة قبل أكثر من أربعة عقود وانتقل منه إلى المستشفى السلطاني عند افتتاحه، حيث استمر في عطائه كطبيب استشاري للجهاز الهضمي إلى أن تم تعيينه مديرا عاما له.

١٥ عاما قضاها المرحوم الدكتور غازي الزبيدي في قيادة المستشفى السلطاني، ساهم خلالها في بناء الكوادر العمانية، دافعا لهم لتطوير مهاراتهم في التخصصات المختلفة وداعما لهم للوصول الى أقصى إمكانياتهم. أسس أنظمة كثيرة وخدمات عديدة تقدمها وزارة الصحة الآن وتخدم بها آلاف المرضى في كل ربوع عمان.

كان المرحوم الدكتور غازي مثالا في التفاني والإخلاص في العمل ، عرف عنه الصرامة والحزم في الإدارة مع منح الفرص للمجيدين لابراز مهاراتهم ، أعطى كل ما لديه لخدمة وزارة الصحة والقطاع الصحي ولخدمة عمان.

استمرت مسيرة عطائه كخبير ومستشار طوال فترة عمله في الوزارة فترأس العديد من اللجان المهمة وشارك فيها وشارك في العديد من الندوات والمؤتمرات التي وضعت اسم السلطنة ونظامها الصحي في صدارة ترتيب دول العالم.

هذا وقد حظي المغفور له بإذن الله ، بتكريم مستحق هذا العام ، حيث كان من بين ثلاثة أطباء عمانيين منحوا جائزة ابن عميرة للإجادة في الاداء في الحقل الطبي.

يتذكره كل من عمل معه ناصحا، وموجها إلى آخر أيام حياته، وستظل ذكراه ومساهماته في اذهان العاملين في القطاع الصحي على مر الزمان.

ندعو للمرحوم الدكتور غازي بالمغفرة والرحمة ولأسرته بالصبر والسلوان.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock