المطاحن العمانية تنفي ما تم تداوله عنها في فيديو .. ومسؤولة فيها توضح

أثير – نبيل المزروعي

أكدت فاطمة بنت عبدالله المعشرية أخصائي نظام إدارة الجودة في شركة المطاحن العمانية، بأن الفيديو الذي تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي حول منتج عُمان الأول “ذهبي” غير صحيح، موضحة بأن منتجات الشركة حاصلة على شهادات عالمية في الجودة، ويتم تصديرها لأكثر من 26 دولة حول العالم.

وقالت المعشرية في تواصل مع “أثير” بأن العملية التي قام بها مصوّر المقطع، هي عبارة عن عملية مختبرية، تُعمل بشكل يومي في مختبرات مطاحن الشركة، وهي معرفة نسبة الجلوتين الموجودة في الطحين .

وأضافت أخصائية نظام إدارة الجودة، بأن العجينة دائما ما تتكون من مواد مذابة وغير مذابة في الماء، وعند غسلها فإن المكونات المذابة مثل (النشا) تذوب في الماء، وتبقى مادة (الجلوتين) غير القابلة للذوبان في الماء، وهي مادة طبيعية من أصل القمح ومن سلالة البروتينات، وهي مادة أساسية لجعل العجينة لينة ومتماسكة ومطاطية ذات قيمة غذائية عالية، مشيرة إلى أنه لا يمكن عمل عجينة من غير “جلوتين” وهي مادة طبيعية غير مضرة.

الجدير بالذكر أن العلامة التجارية “ذهبي” والتي تشمل منتجاتها أكثر من (20) نوعًا من الطحين والمنتجات المرتبطة به، تعد إحدى العلامات الرائدة والخاصة بشركة المطاحن العمانية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock