بمشاركة 44 فارسًا: السلطنة تستضيف البطولة الدولية لقفز الحواجز

مسقط – أثير

تستضيف السلطنة يوم غد الخميس ولمدة ثلاثة أيام البطولة الدولية لقفز الحواجز المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وذلك على ميدان الفروسية الأولمبي بمزرعة الرحبة في ولاية بركاء، بمشاركة (57) خيلًا يمتطيها (44) فارسا يمثلون (10) دول عربية وأجنبية.

وأكد السيد منذر بن سيف البوسعيدي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية بأن استضافة السلطنة للحدث العالمي جاء نتيجة التعاون والتكاتف بين مختلف القطاعات للنهوض برياضة الفروسية، مُشيرًا إلى أن الحدث يُعد إنجازًا جديدًا يضاف للرياضة العُمانية من حيث الاستضافات الدولية، خصوصًا وأنه يأتي كأول استضافة على ميدان محلي عالمي بمواصفات دولية.

وأضاف البوسعيدي أن البطولة الدولية تأتي بتنظيم الاتحاد العماني للفروسية، وبالاشتراك مع المركز الأولمبي للفروسية واسطبلات الصافنات، وتحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وبالتعاون مع وزارة السياحة ممثلة بالبرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي (تنفيذ)، مُضيفًا أن البطولة ستتضمن منافسات النجمة الواحدة والنجمتين.

الجدير بالذكر أن البطولة الدولية لقفز الحواجز ستكون تحت رعاية معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الوكلاء والسفراء وممثلي وحدات الخيالة الحكومية والاسطبلات الخاصة وعشاق رياضة الفروسية من داخل وخارج سلطنة عمان.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock