القضاء الإداري تبطل قرار “رسوم الـ 700 ريال”

أثير- المختار الهنائي

أصدرت محكمة القضاء الإداري اليوم حكمًا بعدم صحة قرار الهيئة العامة للمياه بشأن مساهمة المواطن بمبلغ وقدره 700 ريال لتوصيل خدمة المياه الصالحة للشـرب إلى المباني السكنية.

وذكرت المعلومات لـ “أثير” بأن 7 مواطنين تقدموا بشكوى للقضاء الإداري ضد قرار الهيئة الذي أبطلته المحكمة في الدعوى رقم  ٥٤٧/٢٠ بجلسة اليوم.

من جهة أخرى قال سعادة يعقوب الرحبي ممثل ولاية بدبد في مجلس الشورى تعليقًا على الحكم عبر حسابه في “تويتر”: عمان دولة القانون ينطق فيها القضاء الإداري بالمحكمة الابتدائية اليوم حكمها العادل بعدم صحة القرار الخاص برسوم توصيل المياه لمنازل أهالي الولاية.

وأضاف: شكرا لأبناء ولاية بدبد على رقيهم و تعاملهم مع القرار وفق النظام والقانون الذي أرسى دعائمه صاحب الجلالة قابوس طيب الله ثراه و يحافظ عليه جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم حفظه الله تعالى.

يُذكر أن الهيئة العامة للمياه قد أقرت في يوليو الماضي وفقًا للائحة تنظيم خدمة المياه الصالحة للشرب الجديدة رسومًا جديدة لتوصيل الخدمة، وتبلغ قيمة الرسم للمجال السكني لمساحة الأرض التي تساوي أو تقل عن 2000 متر مربع 700 ريال عماني. وأشار القرار إلى أن قيمة رسم توصيل الخدمة للمساحة الأعلى عن 2000 متر مربع بمبلغ 700 ريال أو قيمة التوصيل الفعلية.

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. الحمدلله أولا وأخيرا

    لابد وقبل صدور أي قرار من أي جهه حكومية أن يكون قد مر بالقضاء لمعرفه مدى إمكانية تنفيذه من عدمه . وحكم محكمه القضاء الإداري اليوم يدل على أن هذا القرار جاء دون أي نظر للوضع القائم ولا يقوم على أساس العدل وانما هو قرار تفرد به البعض دون أي سند قانوني .

    تحية شكر وامتنان للمواطنين الذين قاموا برفع الدعوى ضد الهيئة بارك الله فيكم

  2. اللهم لك الحمد…يلعبون ف الاسعار على كيفهم وللأسف المياه سيئه جدا وليست صالحه للشرب…الناس فقيره وماعندها تدفع هذا المبلغ الكبير
    وفي ناس تسلفت عشان حاجه الماء ..واتمنى محاكمه الهيئه وتعويض من دفع ال٧٠٠ و ٣٥٠.

  3. ما زال للحرب بقية…
    هنالك من يحوك لكم قرار الاستئناف…
    ولكن فلنثبت وعسى أن تمر الدائرة بشركات الكهرباء و الاتصالات أسوة بأختهن الماء.
    وباقة من الورد لمن طالب ولم يسكت

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: