مطارات عمان مستعدة لأي حالات محتملة لكورونا

رصد-أثير

أكدت الشركة العمانية لإدارة المطارات “مطارات عمان” جاهزية مطارات السلطنة للتعامل مع أي حالات محتملة لفيروس كورونا المستجد حسب الأنظمة الدولية والإجراءات المعمول بها في ظل هذه الظروف.

وأوضحت الشركة بأن الجاهزية تأتي بالتعاون مع وزارة الصحة والفرق المعنية، موضحة بأنها رفعت حالة تأهب الفرق الطبية وباقي الفرق المعنية بالمطارات، وتم توفير أدوات التعقيم والكمامات لاستخدام الموظفين والمسافرين ممن يعانون من أعراض العطس والسعال أو أية أعراض مشابهة.

وكان معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، قد ترأس بمبنى المديرية العامة لمراقبة ومكافحة الأمراض، اجتماعا لمناقشة استعدادات السلطنة لفيروس كورونا المستجد.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة طوارئ الصحة العامة التي من أهمها التجهيزات والإجراءات المتبعة لمعاينة القادمين من مناطق موبوءة بالمرض في مطارات وموانئ السلطنة، وكذلك استعدادات المستشفيات والمؤسسات الصحية للتعامل مع أي حالات مشتبه بإصابتها بمرض فيروس كورونا المستجد، إلى جانب توفير المحاليل والكواشف المخبرية في المختبر المركزي للصحة العامة.

كما ناقش الاجتماع خطة التواصل المجتمعي عن طريق القنوات الرسمية ووسائل التواصل الاجتماعي.

ونبهت وزارة الصحة بأنه على جميع المواطنين والمقيمين بضرورة أخذ المعلومات عن طريق البيانات الرسمية التي تصدرها الوزارة، كما يمكنهم التواصل مع مركز الاتصال بوزارة الصحة على رقم الهاتف: (24441999).

  • الصورة من الأنترنت

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى