وفد ألماني سيزور السلطنة

 

العُمانية-أثير

تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات ( إثراء) مطلع الأسبوع المقبل برنامج زيارة لوفد استثماري من رابطة “نوموف” الالمانية برئاسة سعادة سيجمار غبريل، نائب رئيس المستشار السابق، الوزير الاتحادي السابق للشؤون الخارجية والوزير الاتحادي السابق للشؤون الاقتصادية وبمعيته 30 ممثلا لشركات ألمانية من مختلف القطاعات وذلك في إطار ترويج مقومات السلطنة الاستثمارية والتعريف بمناخها الاستثماري.

ويلتقي الوفد الزائر على مدى يومين ضمن برنامج زيارته بعدد من المسؤولين والجهات المعنية في وزارة التقنية والاتصالات وغرفة تجارة وصناعة عمان وهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ويختتم  البرنامج بعقد لقاءات ثنائية بين الشركات العُمانية ونظيراتها الألمانية في مقر غرفة تجارة وصناعة عمان.

وتأتي هذه الزيارة تأكيدًا لسعي إثراء وشركائها إلى الترويج للفرص الاستثمارية في الأسواق العالميّة الواعدة، كما سيتم خلال الزيارة تعريف الوفد الزائر بالفرص ذات الأولوية لدى السلطنة وفي مقدمتها قطاعات الخدمات اللوجستية والتقنية والسياحة والثروة السمكية والتعدين والتصنيع، وذلك بهدف جذب مزيدٍ من الاستثمارات.

وقال عزان بن قاسم البوسعيدي، الرئيس التنفيذي لـ إثـراء ان السلطنة تتمتع بعلاقات قوية وعميقة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية والتي تعود إلى الستينيات من القرن الماضي، حيث ساهم وجود الشركات الألمانية  بالسلطنة في تكوين البنية الأساسية الحديثة ذات الجودة العالية. واليوم، تمثل الشركات الألمانية جزءًا من قصص نجاح للمشاريع الصناعية الكبيرة والصغيرة الاستثمارية والقادمة من ألمانيا في جميع أنحاء .

واضاف ان ألمانيا وباعتبارها أكبر اقتصاد في أوروبا، فهي واحدة من رواد العالم في مجال الطاقة المستدامة والتكنولوجيا الحيوية وهندسة البرمجيات، تتطلع السلطنة إلى الاعتماد على العلاقات التي تربطها بهذه  النماذج الدولية في إيجاد شراكات تقوم بتنويع قاعدتها الاقتصادية من خلال جذب الاستثمارات الأجنبية.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock