مسقط-أثير
وقعت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية مع شركة عمان للاستثمارات والتمويل (OIFC) مشروع “خدمة” لتحصيل الاشتراكات الشهرية وذلك تماشيا مع خطة التحول الإلكتروني التي تسعى الهيئة لتقديمها في مختلف الخدمات لضمان جودة الخدمة ووجود منافذ متاحة للمستفيد لا ترتبط بمكان وزمان محدد.

وستكون آلية التحصيل متاحة حاليا من خلال فروع شركة عمان للاستثمارات والتمويل، وفي بداية شهر مارس ستكون متاحة في جميع منافذ الدفع (آلات الدفع الآلي، ومنافذ “خدمة” الموجودة في المجمعات التجارية، وتطبيق خدمة والموقع الإلكتروني لشركة عمان للاستثمارات والتمويل).
وفي إطار هذا قال الدكتور فيصل بن عبدالله الفارسي مدير عام الهيئة ” تسعى الهيئة من خلال تدشين مشروع “خدمة” إلى تطوير آليات التحصيل الإلكتروني، وتعزيز مستوى الخدمات المقدمة للمتعاملين، وتأمل في إحداث نقلة جديدة في مستوى الخدمات للاستفادة من خطة التحول الإلكتروني التي تنتهجها لتحقيق رضى المتعاملين، ويأتي مشروع “خدمة” مكملاً للمشروعات السابقة التي دشنتها الهيئة”.
الجدير بالذكر أن الهيئة تولي اهتمامًا بالغًا بالتحول الإلكتروني لإيمانها بأنها الأداة الأنسب لتقديم خدماتها وذلك تماشياً مع رسالتها في تقديم خدمات التأمين الاجتماعي، وتعزيز الشراكة بين الأطراف ذات العلاقة بما يحقق سهولة ومرونة وجودة وملائمة هذه الخدمات لطبيعة واحتياجات المستفيدين منها، ورفع مستوى الوعي التأميني بالمجتمع.