مسؤول في النقل يوضح حول حركة الطرق الرئيسية بظفار

أثير- مكتب صلالة

أكّد المهندس محمد بن أحمد بن علي تبوك مدير مساعد بدائرة التصميم والمشاريع، بالمديرية العامه للطرق والنقل البري بمحافظة ظفار، ‬ بأن طريق صلالة – طاقة أصبح سالكًا وذلك بعد فتح تحويلة للمسارين عند دوار المعمورة لتسهيل حركة المرور.

وأوضح في حديث خاص لـ “أثير” أن طريق حاسك – الشويمية قد تأثر بتساقط الصخور والأتربة جراء الأمطار الغزيرة، وجارٍ العمل على إزالتها حاليا.

وبخصوص عقبة حشير في ولاية مرباط أوضح بأنه تم إغلاق الطريق احترازيًا وذلك لإجراءات تتعلق بالسلام ، مشيرًا إلى أنه تم فتح طريق صلالة – ثمريت للمسارين الصعود والنزول في عقبة الياسمين وذلك بعد إزالة الأحجار والتربة اليوم.
وعن تساقط الأتربة وبعض الصخور على طريق مرباط- سدح-حاسك قال تبوك بأن العمل جارٍ لإزالة هذه الصخور والأتربة وإعادة فتح الطريق خلال ساعات مقبلة.

وحول طريق ثمريت مرمول شليم قال بأنه كان هناك انقطاع مؤقت للحركة المرورية بسبب جريان الأودية، لكن الطريق سالك حاليًا، موضحًا بأن الطريق إلى المنطقة الغربية من ظفار ( رخيوت وضلكوت) سالك.

وختم تصريحه لـ “أثير” قائلا بأن المديرية العامة للطرق والنقل البري بظفار جاهزة للتعامل مع مختلف التحديات والبلاغات وذلك لفتح الطرق في حال انقطاعها أو تأثرها بالحالة الجوية، داعيًا جميع المواطنين والمقيمين إلى أهمية أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى حتى انتهاء الحالة الجوية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock