اتحاد العمال يكشف عدد البلاغات ويؤكد تحويل مؤسسات للادعاء العام

رصد – أثير

أكد الاتحاد العام لعمال السلطنة بأنه قام بالتوقيع على 105 محاضر تسوية واتفاقية عمل جماعية، وذلك استكمالًا لجهوده في رصد البلاغات والمخالفات العمالية والتعامل معها بالتنسيق مع الجهات المختصّة.

وأوضح الاتحاد حسب ما رصدته ” أثير” بأن محاضر التسوية واتفاقيات العمل الـ (105) جاءت ضمن مشاركته في فرق العمل بالمحافظات المشكلة بالقرار الوزاري رقم 2020/124، مُشيرًا إلى أنه تم تحويل بعض المؤسسات للادعاء العام من خلال الجهات المختصة.

وذكر الاتحاد العام للعمال بأنه تم رصد عدد 16 بلاغًا في مختلف محافظات السلطنة، وذلك خلال الفترة من 14 إلى 18 يونيو الجاري، بينما وصل مجموع البلاغات المسجلة 305 بلاغات.

وسجلت محافظة مسقط أعلى معدل في البلاغات بمجموع 240 بلاغًا، بينما جاءت محافظة شمال الباطنة في المركز الثاني بعدد 34 بلاغًا، ثم جنوب الباطنة بعدد 8 بلاغات، وسجلت محافظة الظاهرة عدد 6 بلاغات وظفار 5 بلاغات.

بينما سجلت محافظة البريمي عدد 4 بلاغات، وجاءت محافظة الداخلية ومناطق الامتياز النفطية متساوية بعدد 3 بلاغات، وسجلت محافظة شمال الشرقية أقل عدد في البلاغات بمجموع بلاغين فقط.

الجدير بالذكر أن البلاغات المسجلة هي خصم في الأجر وعدم صرف الأجر والإخطار بإنهاء الخدمة وإجبار العمال على الخروج في إجازات بدون أجر وخصم مدة الحجر الصحي من الإجازة السنوية، وأخيرًا عدم الالتزام بتقليص عدد العمال في مواقع العمل.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى