طقس اليوم يشير إلى فرص لهطول الأمطار

رصد – أثير

نشرت الهيئة العامة للطيران المدني تقريرًا عن حالة الطقس المتوقعة في السلطنة خلال هذا اليوم.

وأفاد التقرير بأن الطقس سيكون غائمًا جزئيًا على الشريط الساحلي لمحافظة ظفار والجبال المجاورة لها مع فرص لهطول أمطار خفيفة والرذاذ المتقطع، وصحوًا بوجه عام على بقية محافظات السلطنة مع احتمال تشكل سحب ركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا ومصحوبة برياح نشطة على جبال الحجر والولايات المجاورة خلال الظهيرة، واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب خلال آخر الليل والصباح الباكر على أجزاء من المناطق الساحلية البحر العرب وبحر عمان.

وتهب على المناطق الساحلية من بحر عمان رياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة نهارة تتحول إلى متغيرة الاتجاه خفيفة ليلا، وتهب على المناطق الساحلية البحر العرب رياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، فيما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة وأحيانا نشطة على المناطق الصحراوية والمكشوفة.

ومن المتوقع أن يكون البحر هائج الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له ثلاثة أمتار، وهادئ إلى متوسط الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترا ونصف المتر.

ونبه التقرير من هيجان الموج على سواحل بحر العرب، كما نبه من انخفاض الرؤية الأفقية عند تشكل الضباب.

أما درجات الحرارة، تبلغ درجة الحرارة العظمى في مسقط 36 درجة مؤية، والصغرى 31 درجة، وفي صلالة تبلغ الدرجة العظمى 31 والصغرى 28، وتبلغ أعلى درجة في السلطنة 43 في البريمي، فيما تبلغ أقل درجة 21 في الجبل الأخضر.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock