منها الربح الصافي وتسديد الديون: “العمانية للغاز الطبيعي المسال” تكشف عن إنجازاتها بالأرقام

رصد – أثير

نشرت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال تقريرها السنوي لعام 2019م والذي تضمن أعمال الشركة ومؤشرات الأداء الرئيسية بالإضافة إلى الإنجازات التي تحققت.

وحسب ما رصدته “أثير” من التقرير السنوي، فقد بلغ إنتاج الشركة من الغاز الطبيعي المسال 10,7 مليون طن متري، فيما بلغت نسبة كفاءة عمل المصنع 99,1%، مع ازدياد المبلغ المستثمر في أكثر من 6000 مشروع ومبادرة اجتماعية في جميع أنحاء السلطنة بـ 380 مليون دولار أمريكي،كما خصصت 1,5% من صافي أرباح الشركة بعد خصم الضرائب لبرنامج الاستثمار الاجتماعي، وبمعدل 35 مليون ساعة عمل بدون إصابة مضيعة للوقت، وقد بلغت 84,5% نسبة التعمين، بعدد 737 موظفا في الشركة، بينما بلغ عدد الشحنات التي تم تحميلها من مصنع الشركة في ولاية صور من الغاز الطبيعي المسال 166 شحنة.

وأوضحت التقرير الإنجازات الرئيسية في تمثيل السلطنة في أسواق الغاز الطبيعي المسال العالمية، وهي:


– تم تسليم 166 شحنة من الغاز الطبيعي المسال بنجاح إلى شبكة واسعة من العملاء في العالم، ويعد هذا العدد الأعلى في تاريخ الشركة حتى الآن.
– لا يزال العمل جاريا في مشروع رفع كفاءة إنتاجية القاطرات وهو ما مكن الشركة من إنتاج 3 شحنات وبيعها في الربع الرابع من عام 2019.
– حافظت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال على موثوقيتها العالية لتوريد طاقة نظيفة للأسواق العالمية على الرغم من تزايد الطلب المحلي للغاز.
– تم تنفيذ جميع عمليات الإنتاج والشحن بسلامة وموثوقية بدون أي حوادث أو إصابات ضمن سلسلة التوريد.
– وقعت الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال اتفاقية بيع وشراء لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركتي أوربك وميتسوي.

– تحميل 166 شحنة من الغاز الطبيعي المسال من مصنع الشركة في ولاية صور: 120 شحنة للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال و46 شحنة لشركة قلهات للغاز الطبيعي المسال.
– تحميل ٤٣ شحنة من مشتقات الغاز الطبيعي المكثفة.
– استعمال ناقلة الغاز الطبيعي المسال “صحار” لمدة 190 يومًا من خلال تأجيرها للعديد من العملاء والشركاء على مستوى العالم.
– بلغت نسبة استخدام سعة الشحن 52%

أما فيما يتعلق بالأداء المالي للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال فقد جاء كالآتي:


– زادت إيرادات الشركة وصافي أرباحها بعد خصم الضرائب بنسبة 16٪ و32٪ على التوالي مقارنة مع خطة العمل الموضوعة، وذلك نظرا إلى تحسن أسعار النفط العالمية والكميات الإضافية من الإنتاج.
– خلال عام 2019 ،قامت الشركة بتحويل أصول واستثمارات بقيمة 16,2 مليون دولار إلى مؤسستها التنموية كجزء من المبالغ المخصصة لبرنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة، كما أسهمت أيضا بمبلغ 9,2 مليون دولار في تشغيل المؤسسة التنموية.
– بلغت الضرائب التجارية المستحقة من الشركة 205 ملابين دولار لعام 2019م .
-على الرغم من تنامي الأنشطة التشغيلية والأعمال التجارية، إلا أن الشركة تمكنت من تخفيض المصروفات التشغيلية بمعدل 12 مليون دولار خلال عام 2019 مقارنة بالميزانية المعتمدة، وذلك بفضل مبادرات تقليل التكلفة.
– سددت الشركة جميع ديونها الائتمانية والتي بلغت ملياري دولار أمريكي قبل موعدها المحدد، و الذي يظهر كفاءة عمليات الشركات الوطنية والقدرة على وفاء وسداد ديونها.
– الإيرادات: 3,485 مليون دولار أمريكي.
– صافي الدخل بعد خصم الضرائب: 1.112 مليون دولار أمريكي.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock