أخبار محلية

بعد #ارتفاع_أسعار_صناديق_الكهرباء: “تنظيم الكهرباء” تتخذ قرارًا

بعد #ارتفاع_أسعار_صناديق_الكهرباء: “تنظيم الكهرباء” تتخذ قرارًا
بعد #ارتفاع_أسعار_صناديق_الكهرباء: “تنظيم الكهرباء” تتخذ قرارًا بعد #ارتفاع_أسعار_صناديق_الكهرباء: “تنظيم الكهرباء” تتخذ قرارًا

رصد – أثير

نشرت الهيئة العامة لتنظيم الكهرباء توضيحًا حول ما تم تداوله عن موضوع ارتفاع أسعار صناديق عدادات الكهرباء.

وذكرت الهيئة بأنه بناءً على الشكاوى التي استلمتها الهيئة عبر القنوات الرسمية خلال الفترة الماضية قامت بمراجعة تفاصيل الموضوع مع الشركة المعنية وخلصت إلى الآتي:

أولًا: وجهت الهيئة الشركة المعنية بوقف إلزام المشتركين بتركيب صناديق العدادات الجديدة وذلك بسبب عدم اتباعها للإجراءات التي تقتضي الحصول على موافقة مجلس مراجعة قواعد التوزيع لهذه الصناديق، وذلك للتأكد من توافقها مع معايير السلامة والمواصفات الكهربائية العمانية.

ثانيًا: على الرغم من توافق الهيئة مع رأي الشركة للأسباب التي دفعت بها لتغيير مواصفات صناديق عدادات الكهرباء وأهمها:
– تعزيز معايير السلامة.
– منع استخدام المواد المقلدة في صناديق عدادات الكهرباء.
– حماية المشتركين من مخاطر الكهرباء المرتبطة بصناديق العدادات.
– العبث بالعدادات الكهربائية.



وأكدت الهيئة ضرورة اتباع الشركات الإجراءات المعمول بها فيما يخص اعتماد المواد الكهربائية الجديدة أو تغيير مواصفات أو تصاميم المواد الحالية.

ثالثًا: تدعو الهيئة الشركات العاملة في مجال تصنيع أو توريد المواد الكهربائية ضرورة اعتماد منتجاتهم من قبل مجلس مراجعة قواعد التوزيع.

ونبّهت الهيئة المشتركين بضرورة اتباع إجراءات النظر في شكاوي المشتركين الصادرة عن الهيئة وذلك من أجل مساعدتهم في إيجاد حلول مناسبة لكافة القضايا المختلفة والفصل في النزاعات التي تنشأ بين المشتركين وشركات الكهرباء.

كما يمكن الحصول على دليل قرارات الفصل في شكاوي المشتركين من موقع الهيئة الإلكتروني www.aer.om

Your Page Title