مؤسسة بحثية مرموقة: السلطان هيثم يميل بشكل واضح إلى السلام الإقليمي

العمانية – أثير

أشاد المجلس الأطلسي وهو مؤسسة بحثية مرموقة في مجال الشؤون الدولية ومقرها واشنطن، بالنهج التنموي الذي يسير عليه جلالة السلطان المعظم – حفظه الله ورعاه – ويؤكد حرص السلطنة الدائم على تعزيز علاقاتها الإقليمية والدولية.

وجاء في التقرير أن السياسة الخارجية لجلالته – أعزه الله – والمبادرات الاقتصادية التي انتهجها منذ توليه مقاليد الحكم تشير إلى ميل جلالته الواضح إلى إرساء السلام الإقليمي.

وأشاد التقرير بالتقدم المطرد الذي تسير عليه السلطنة وحيادها السياسي الذي يأتي مدعومًا ببنية أساسية داخلية قوية واستثمارات في رأس المال البشري دفعت بالنمو إلى الأمان وحافظت على الاستقرار الذي تعيشه البلاد.

ونوه تقرير المجلس الأطلسي بحرص السلطنة على إقامة علاقات مهمة مع الصين والهند وأوروبا تشمل التعاون في مجال إمدادات الطاقة والاستثمارات التكنولوجية مما ساعد على دفع الانتعاش الاقتصادي.

وبيّن التقرير أن موقع السلطنة الاستراتيجي كمركز لوجستي يعد حجر الزاوية في “رؤية2040” وعنصرًا للخطة الضخمة في مبادرة الحزام والطريق إلى الصين لافتا إلى التعاون من أجل تطوير ميناء الدقم في إطار صفقة قيمتها 10.7 مليار دولار لإنشاء مجمع صناعي في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

كما أشار التقرير إلى نظرة الولايات المتحدة للسلطنة كوسيط إقليمي مهم مؤكدًا أهمية موقعها الاستراتيجي والتعاون العسكري بين الجانبين في مختلف الجوانب.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock