مصدر يوضح حول سريان قرار حظر استخدام الشواطئ

أثيرالمختار الهنائي 

أفاد مصدر مسؤول لـأثيربأن قرار حظر استخدام الشواطئ الصادر من اللجنة العليا المكلّفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عنانتشار فيروس كورونا (كوفيد19) سيكون ساريًا.

وذكر المصدر بأن قرار حظر استخدام الشواطئ ما زال ساريًا طوال اليوم وحتى إشعار آخر، كما أن جميع التجمعات العائلية والاجتماعيةما زالت محظورة حتى تصدر اللجنة العليا قرارات برفع هذه الإجراءات.

كما أكد بأن القرار الصادر من وزارة الثقافة والرياضة والشباب حول وقف وتجميد أنشطة الفرق الأهلية الرياضية سيكون كذلك ساريًا.

ويأتي هذا التصريح بعد تساؤلات تم طرحها في مختلف وسائل التواصل الاجتماعي بعد البيان الصادر من اللجنة العليا أمس الأول، والذي أشار إلى انتهاء قرار منع الحركة صباح يوم غد السبت في تمام الساعة الخامسة.

وقد أعربت اللجنة العليا عن قلقها البالغ إزاء استمرار بعض أفراد المجتمع في المشاركة في تجمعات لمناسبات مختلفة وما ينتج عنها منزيادة في أعداد الإصابات والوفيات.

الجدير بالذكر بأن اللجنة قد أصدر بيانًا يوم الأربعاء الموافق 21 أكتوبر 2020 م أكدت فيه بدء العام الدراسي لكافة الطلبة والطالباتيوم الأحد الموافق 1 نوفمبر 2020م، وعلى قرار اعتماد منهج التعليم المدمج لكافة المدارس، مع التركيز على تفعيل التعليم عن بعد.

كما أقرت اللجنة العليا فتح باب التطوع في مختلف القطاعات ذات الصلة بالجائحة، وستعلن الجهات المختصة عن الآليات المنظمة لذلك.

ودعت اللجنة من المواطنين والمقيمين إلى المشاركة في مسؤولية الوقاية من انتشار المرض والحفاظ على النفس البشرية وصونها، وذلك بالإبلاغعن مختلف أنواع المخالفات القرارات اللجنة العليا بالتواصل مع الجهات المختصة.

تعليق واحد

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى