بعد المرسومين اليوم: مَن كان يشغل المناصب التي تمت التعيينات الجديدة فيها؟

أثير- يحيى الراشدي

أصدر حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظّم- أعزه الله- اليوم مرسومين سلطانيين ساميين رقمي 2021/10 و2021/11 بتعيين أمين عام لوزارة الدفاع بمرتبة وزير، وإجراء ترقيات وتعيينات عسكرية.

“أثير” بحثت عمّن شغل هذه المناصب قبل التعيينات الجديدة، وسنة تعيينهم وفق الآتي:

1- د. محمد بن ناصر بن علي الزعابي تم تعيينه أمينًا عامًا لوزارة الدفاع بمرتبة وزير، ليحل محل معالي محمد بن ناصر بن محمد الراسبي الذي تم تعيينه في 16 فبراير 2014م بناءً على المرسوم السلطاني رقم 2014/6.

جدير بالذكر بأن معالي الدكتور محمد بن ناصر الزعابي كان الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطيران المدني بالدرجة الخاصة وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 2013/77، والتي تم تغيير مسماها إلى هيئة الطيران المدني بناءً على المرسوم السلطاني رقم 2020/85.

2- ترقية اللواء ركن بحري عبدالله بن خميس بن عبدالله الرئيسي إلى رتبة فريق وتعيينه رئيسًا لأركان قوات السلطان المسلحة خلفًا للفريق أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني الذي تمت ترقيته وتعيينه رئيسًا لأركان قوات السلطان المسلحة وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 2003/46.

وكان الفريق عبدالله بن خميس الرئيسي قد تم تعيينه قائدًا للبحرية السلطانية العُمانية في 2008م بناء على المرسوم السلطاني رقم 2008/25

3- ترقية العميد الركن طيار خميس بن حمّاد بن سلطان الغافري إلى رتبة لواء ويُعين قائدًا لسلاح الجو السلطاني العماني، الذي كان يشغله سابقًا اللواء الركن طيار مطر بن علي بن مطر العبيداني منذ عام 2012م بناء على المرسوم السلطاني رقم 2012/2 الذي صدر في 14 يناير من العام نفسه.

4- ترقية العميد سيف بن ناصر بن محسن بن حامد الرحبي إلى رتبة لواء ويعين قائدا للبحرية السلطانية العمانية ليحل محل الفريق عبدالله بن خميس الرئيسي الذي تمت ترقيته اليوم وتعيينه رئيسًا لأركان قوات السلطان المسلحة.

5- ترقية العميد الركن جوي مهندس صالح بن يحيى بن مسعود المسكري إلى رتبة لواء ويُعين آمرًا لكلية الدفاع الوطني، حيث كان يشغل هذا المنصب اللواء الركن سالم بن مسلم بن علي قطن الذي تم تعيينه وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 2013/4، ويعد أول آمر لكلية الدفاع الوطني منذ إنشائها، حيث تم إنشاؤها وفقًا للمرسوم السلطاني رقم 2013/2.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى