الشيبانية توضح أسباب تأخر صرف مستحقات أصحاب الحافلات

مسقط – أثير

استعرض مجلس الشورى في جلسته اليوم عددًا من الردود الوزارية منها رد معالي الدكتورة مديحة الشيبانية وزيرة التربية والتعليم على السؤال الموجه حول المستحقات المالية المترتبة على العقود المبرمة مع أصحاب حافلات نقل الطلبة.

 

وقد أفاد الرد بأسباب التأخر في صرف المستحقات المالية لأصحاب الحافلات أهمها تعليق الدراسة نتيجة لانتشار فيروس كورونا (كوفيد 19) وتفعيل نظام التعليم عن بعد، ونظراً لتأخر القرار حول ماهية الصرف لعقود وسائل النقل التي لم تستدع الحاجة تشغيلها خلال تلك الفترة. كما تم الاستماع إلى رد معاليها حول رصف مواقف المركبات في المدارس، حيث أفاد الرد بأن رصف المواقف المذكورة في محافظة مسقط من اختصاص بلدية مسقط التي تتولى رصف المواقف والطرق وفق خططها والمخصصات المالية المعتمدة في هذا الشأن، كما لا يمكن لهذه الوزارة تضمين مثل هذه المشاريع ضمن الكلفة المالية لبناء المباني المدرسية؛ نظراً لارتفاع كلفتها وقلة الاعتمادات المالية.

كما استعرض المجلس رد معاليها حول نظام المركز التخصصي للتدريب المهني للمعلمين، وقدتضمّن الرد إيضاحًا بأهمية تضمين التنمية المستدامة في المحتوى التدريبي لجميع برامج التدريب، وأسباب عدم إنشاء مراكز تدريب تفاعلية مجهّزة بأحدث التكنولوجيا، وأسباب عدم تقليل البرامج المركزية في المديريات التعليمية والمدارس. وخلال الجلسة تم الاستماع أيضًا إلى رد معاليها حول اختبار التأهيل التربوي، حيث تضمن رد الوزارة  الهدف من اختبار التأهيل التربوي وأنه تم قبول كل من اجتاز وحقق شرطي المؤهل ودرجة النجاح في الاختبار التخصصي ببرنامج التأهيل التربوي في هذا العام.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى