“الشورى” يطالب بإعادة النظر في مواعيد الإغلاق في رمضان ومنع الحركة

مسقط – أثير

أكدت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى في اجتماعها صباح اليوم على ضرورة التعاون المجتمعي مع مختلف الجهود الوطنية المبذولة في التصدي لجائحة كورونا (كوفيد 19)، وأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية ومنع التجمعات، وإذْ تثمن اللجنة الجهود المبذولة من قبل القائمين على القطاع الصحي، والقرارات الصادرة من قبل اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا من أجل احتواء تأثيرات هذه الجائحة، والتخفيف من تأثيرها على الفرد والمجتمع.

وطالبت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى المعنيين باللجنة إلى إعادة النظر في إمكانية تغيير مواعيد الإغلاق في شهر رمضان المبارك للأنشطة التجاريّة ومنع الحركة للأفراد والمركبات، لما يشكله ذلك من تأثير على نمط الحياة الاقتصادية والاجتماعية والصحية خلال  الشهر الفضيل، بحيث تبدأ من الساعة الحادية عشر مساءً إلى الساعة الرابعة صباحًا.

كما ناقشت اللجنة خلال اجتماعها مسودة مقترح قانون حقوق وسلامة المرضى، واستعراض محور الاستثمار البيئي في قانون حماية البيئة ومكافحة التلوث المقترح من اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة خاصة فيما يتعلق بتعزيز الاستثمار البيئي ومكافحة كافة أنواع التلوث.

كما استعرضت اللجنة الرغبة المبداة حول تغيير الموقع المقترح لمشروع مستشفى الفلاح، وذلك من خلال استضافة مقدم الرغبة للاستماع إلى وجهة نظره وآرائه حول موضوع الرغبة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اجتماعها الدوري السابع لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020-2021) م من الفترة التاسعة (2019-2023) م برئاسة سعادة هلال بن حمد الصارمي رئيس اللجنة.

تعليق واحد

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: