نادي ظفار يوضح حقائق حول دعوة اتحاد القدم لانعقاد الجمعية العمومية

 

رصد – أثير

أصدر مجلس إدارة نادي ظفار بيانًا بشأن دعوة الاتحاد العماني لكرة القدم بعقد اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية للعام 2021 المزمع قيامه في 30 أبريل الجاري.

وأوضح نادي ظفار في بيانه الذي رصدته “أثير” الحقائق والملابسات في دعوة اتحاد الكرة، وجاء نصها كالآتي:

أولا: تفاجأنا بخطوة اتحاد كرة القدم المتمثلة في الإعلان عن انعقاد الجمعية العمومية المرتقبة عبر تطبيق (زووم)، على الرغم من أن المادة 26-2 من النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم، والتي أشارت إلى أنه (يحدد مجلس الإدارة مكان وتاريخ عقد الاجتماع، ويتم إبلاغ الأعضاء بذلك كتابة قبل 60 يوما من موعد الاجتماع)، وحيث إن المدة القانونية المشار إليها حُددت بموجب النظام الأساسي، فلا يصح تغييرها إلا بموافقة الجمعية العمومية حسب النظام الأساسي لاتحاد كرة القدم.

ثانيا: نؤكد على موقفنا الواضح والمعلوم بضرورة أن تعقد الجمعية العمومية في حضور جميع الأعضاء بشكل مباشر حسب الإجراءات الاحترازية المتبعة، إرساء لمبدأ العدالة والشفافية التي تحتاجها الكرة العمانية في هذا التوقيت، خاصة في ظل مناقشة عدد من البنود والتفاصيل التي تحتم أخذ الرأي والمشورة من جميع الأعضاء، وبالتالي فإن عدم قيامها حسب ما هو معلن سابقا، يحرمنا ويحرم جميع الأعضاء من حق أصيل لا تنازل عنه حسب النظام الأساسي نفسه.

ثالثا: في حالة إصرار اتحاد كرة القدم على قيام الجمعية العمومية القادمة عبر تطبيق (زووم)، ينبغي مراعاة النظام الأساسي، والا فإن كل الإجراءات والقرارات التي ستترتب على هذا الاجتماع باطلة وفقا لأحكام النظام والقانون.

رابعا: نثق في تفهم اتحاد كرة القدم لمطالب الأندية أعضاء الجمعية العمومية العادلة مراعاة للمصلحة العامة للرياضة والكرة العمانية التي تتطلب حوارًا موضوعيًا وشفافًا للخروج بها إلى بر الأمان وتجاوز جميع العقبات والتحديات.

وأكد نادي ظفار في بيانه موقفه الثابت المتعلق بالإجماع والوقوف إلى جانب الأندية فيما يخدم المصلحة العامة، وكذلك فيما تقوم به الأندية، مُشيرًا إلى أنه سينتظر ما تسفر عنه مطالبات الأندية بعقد اجتماع جمعية عمومية غير عادية حسب القانون في الأيام القادمة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى