انحسار المنخفض اليوم.. لكن توقعات الأمطار مستمرة

العمانية-أثير

تشير توقعات الطقس لليوم الخميس إلى استمرار تدفق السحب العالية والمتوسطة على معظم محافظات السلطنة مع احتمال تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانًا مصحوبة برياح هابطة نشطة وتساقط حبات البرد على أجزاء من سواحل بحر العرب وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها خلال فترة الظهيرة والمساء تمتد لتشمل المناطق الساحلية لبحر عمان، مع احتمالية لتكون السحب المنخفضة او الضباب على أجزاء من سواحل بحر العرب وبحر عمان.

وتبلغ درجات الحرارة في ولاية السيب 35 / 26 وفي ولاية صلالة 32 / 28 وأعلى درجة حرارة متوقعة اليوم 39 في هيما وفهود وأدناها 12 درجة في جبل شمس.

وكانت هيئة الطيران المدني قد قالت مساء أمس بأن تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة تشير إلى بدء انحسار المنخفض الجوي يوم غد الخميس والذي تأثرت به  ‫السلطنة منذ يومين.

وقال جيفر بن حمد البوسعيدي أخصائي أرصاد جوية في تصريح لوكالة الأنباء العُمانيةب أن اليوم سوف يشهد انحسار المنخفض الجوي الذي تأثرت به السلطنة منذ يومين مع وجود الفرص لتشكل تكونات محلية على جبال الحجر تمتد لسواحل بحر عمان وسواحل بحر العرب مع تساقط أمطار متفرقة.

وأضاف أن الأمطار مستمرة على محافطتي الداخلية وجنوب الباطنة وأجزاء من محافظتي ‫ظفار وشمال الشرقية قد تمتد على محافظتي ‫مسقط وجنوب الشرقية خلال الساعات القادمة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى