محادثات عمانية أردنية حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية

رصد – أثير

أجرى معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية محادثات مع معالي أيمن الصفدي وزير الخارجية وشؤون المغتربين للمملكة الأردنية الهاشمية.

جاء ذلك في تغريدة رصدتها “أثير” لمعالي الصفدي ذكر فيها بأنه أجرى محادثات مع معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي حول الأوضاع الخطيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي ⁧‫غزة‬⁩ والانتهاكات في ⁧‫القدس‬⁩ وبقية الأراضي الفلسطينية.

من جانبه، قال معالي السيد بدر البوسعيدي في تغريدة له ردًا على معالي وزير الخارجية الأردني بأن السلطنة تحيي جهود الأردن الشقيق في الجهود السياسية والدبلوماسية الحثيثة مع العديد من الدول في سبيل وقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني الأعزل وحقه في نيل الحرية والسلام والعيش الكريم.

جدير بالذكر أن السلطنة أعربت في بيان لها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني الشقيق وتأييدها الثابت لمطالبه العادلة في الحرية والاستقلال، وأكدت بأن الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى الشريف وحرمة الأماكن المقدّسة في هذا الشهر الفضيل ‏فضلا عن الإجراءات التعسفية التي تفرضها السلطات الإسرائيلية على سكان القدس المحتلة والتنكيل بهم وتهجيرهم قسرا، لأمر مرفوض ومستنكر جملة وتفصيلا.

‏وقال معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية في كلمة السلطنة خلال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورة غير عادية على المستوى الوزاري الذي عُقد عبر الاتصال المرئي، ‏إنّ استمرار إسرائيل في احتلالها للأراضي الفلسطينية دون حق، وانتهاكاتها المتواصلة للقانون الدولي والقيم والأعراف الإنسانية، لأمر يحتاج إلى تحرّك دولي حاسم من المجتمع الدولي ومجلس الأمن.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى