مسقط - أثير
في خطوة تهدف إلى تعزيز التواصل الداخلي والاحتفاء بالإنجازات، نظم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، ملتقى الريادة لعام 2025م وذلك في فندق سانت ريجيس الموج بحضور الإدارة التنفيذية للبنك وعدد من المسؤولين ومدراء الدوائر والفروع المنتشرة في مختلف محافظات السلطنة، إضافة إلى عدد من المسؤولين ومديري فروع ميثاق للصيرفة الإسلامية. وخلال فعاليات الملتقى السنوي أكد الجميع على أهمية تجربة وخدمة الزبائن وتقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية التي تساهم في تلبية احتياجاتهم المختلفة مع التأكيد على مواكبة مختلف المستجدات والتطورات التي تعزز من ريادة البنك كمؤسسة عمانية تلعب أدوارًا مهمة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية.
ويعتبر تنظيم هذا اللقاء السنوي بمثابة منصة تجمع بين الإدارة والموظفين حيث يعد اللقاء فرصة للقاء والتفاعل ومناقشة الخطط والأهداف المستقبلية وسبل تحقيقها، مما يسهم في تحسين أداء البنك والحفاظ على مكانته الرائدة في القطاع. وخلال فعاليات الملتقى ووسط ترقب الحضور، تم الإعلان وتكريم الفرق والفروع الفائزة بجوائز الرئيس التنفيذي للتميّز في نسختها الثانية، حيث تهدف هذه الجوائز إلى الاحتفاء بأفضل الفرق أداءً في مختلف عمليات البنك وخلق فرص للتطوير في مجالات مختلفة تساهم في الارتقاء بالأعمال وتعزز من دور الإبداع والابتكار في الخدمات والمنتجات التي يقدمها البنك للزبائن مع الحرص على تنفيذ خطة البنك في التحول الإلكتروني ومواكبة مختلف المستجدات والتطورات التي تجعل من بنك مسقط مؤسسة متقدمة ومتطورة في كافة المجالات المتعلقة بالقطاع المصرفي ولديها كوادر بشرية مؤهلة تساهم في تنمية القطاع مع الاستفادة من الخبرة والمسيرة الناجحة والثقة التي يحظى بها البنك من قبل أفراد المجتمع.
وبهذه المناسبة، أعرب عدد من موظفي البنك عن سعادتهم بالإشادة التي حصلت عليها فرقهم ضمن جوائز الرئيس التنفيذي للتميز، حيث قال عبدالأمير بن حجي خير البلوشي، مدير فرع بنك مسقط بروي، كل يوم يعد فرصة جديدة لنا لإحداث تأثير إيجابي على تجربة زبائننا الكرام، حيث تشكل الثقة التي يولونها لنا باستمرار حافزًا لتعزيز الابتكار في الخدمات التي يقدمها البنك، مضيفًا إننا نحرص على تحسين تجربة الزبائن من خلال تقديم تسهيلات وخدمات تتلائم مع احتياجاتهم وتطلعاتهم ترجمة لرؤية البنك “نعمل لخدمتكم بشكل أفضل كل يوم”.
ومن جانبها، أعربت أحلام بنت أحمد الغيثية، مدير فرع بنك مسقط بمدينة السلطان قابوس، عن سعادتها بتنظيم هذا الملتقى السنوي والالتقاء بالزملاء من كافة فروع ودوائر البنك وتبادل المعلومات والأفكار التي تساهم في تطوير الأعمال، معربة عن اعتزازها بالعمل ضمن فريق يركز على تعزيز احتياجات الزبائن الكرام في المقام الأول حيث تشكل آراء الزبائن وملاحظاتهم دافعًا لنا للسعي نحو التميز في جميع الأعمال التي نقوم بها بشكل يومي، مشيرة إلى أن الجهود المتواصلة التي يبذلها الفريق تهدف إلى تعزيز العلاقة مع زبائن البنك وتعمل على تشكيل ثقافة تركز بشكل أساسي على جانب التطوير المستمر داخل الفريق.
هذا وقد شهد الملتقى تنظيم بعض الفقرات والأنشطة التفاعلية المختلفة، كما قدّم عدد من موظفي البنك عرضًا من الفنون الشعبية التقليدية المعروفة في محافظتي مسندم والبريمي. وعلى مدار السنوات الماضية حرص البنك على تعزيز بيئة العمل النموذجية بهدف تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات للزبائن من الأفراد والشركات بحيث أصبح بنك مسقط اليوم الجهة المفضلة للعمل وأحد الخيارات الأساسية لمجموعة كبيرة من الشباب العُماني، حيث يفتخر البنك بالشباب العُماني الذين يعملون في مختلف دوائر وفروع البنك فهم ركيزة أساسية في رحلة نجاح البنك لذا يحرص بشكل سنوي على توفير مختلف الفرص والمبادرات والبرامج لتمكينهم من تحقيق طموحاتهم وتعزيز أدائهم في الأعمال التي يقومون بها.
ويحظى بنك مسقط بإشادة المجتمع المالي والمصرفي المحلي والإقليمي والدولي تقديرًا لأدائه المتميـز ودوره الريادي للارتقاء بمستوى الخدمات والمنتجات والتسهيلات المصرفية، حيث حصل البنك خلال الفترة الماضية على العديد من الإشادات والجوائز يأتي على رأسها إدراج البنك ضمن قائمة أفضل الشركات على مستوى الشرق الأوسط من فوربس، وجائزة أفضل بنك في سلطنة عُمان من Euromoney، وجائزة التميّز في مجال تقديم حلول مصرفيّة تركّز على تعزيز تجربة الزبائن بالإضافة إلى جائزة أفضل بنك في عمان ضمن فئة الشركات الكبرى المُقّدمتان من Oman ،Economic Review (OERوجائزة أفضل مكان عمل من مؤسسة عالمية مرموقة.