مسقط - أثير
توّج بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، بجائزة “أفضل بنك في تقديم الحلول الرقمية للزبائن” لهذا العام ضمن جوائز (Euromoney) للأعمال المصرفية الخاصة 2025، وذلك لتميّزه في استخدام التقنيات الحديثة في تقديم الخدمات المصرفية للزبائن بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقّال، وأنظمة الدفع الإلكتروني، واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأتمتة العمليات، وذلك بهدف تحسين الكفاءة التشغيلية، وتعزيز الأمن، وتقديم منتجات وخدمات مبتكرة.
وأعرب عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، عن سعادته بهذا التتويج مؤكداً على التزام البنك بمواصلة الاستثمار في أحدث الخدمات التكنولوجية لتعزيز فعالية وكفاءة الخدمات المصرفية المقدمة للزبائن، بما يتماشى مع أحدث التوجهات العالمية في هذا القطاع، موضحاً الجفيلي بأن البنك يعمل باستمرار على رفع مستوى جودة منتجاته لتتوافق مع المتطلبات المتزايدة والمختلفة للزبائن من الأفراد والشركات، والتي يتم رصدها من خلال الالتقاء بهم والاستماع إلى اقتراحاتهم وبالتالي العمل على تلبية احتياجاتهم، داعياً الجميع إلى الاستفادة من الخدمات الرقمية التي يوفرها البنك والتي تشهد تطوراً مستمراً لخدمتهم في أي وقت وأينما كانوا.
وتشهد منصات بنك مسقط الرقمية تطورًا مستمرًا مما ساهم في زيادة أعداد مستخدميها للاستفادة من المزايا الحديثة التي تقدمها، حيث يُمكن للزبائن إجراء العديد من المعاملات من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو تطبيق الهاتف النقّال، مثل تعبئة رصيد الهاتف النقال ودفع فواتير الخدمات كالكهرباء والمياه وفواتير الاتصالات ومدفوعات البطاقات الائتمانية ورسوم المدارس وغيرها، بالإضافة إلى خدمة تحويل الأموال ، والتحويل الدولي عبر شبكة سويفت (SWIFT) والتحويل السريع لعدد من البلدان منها الهند والفلبين وباكستان وسيريلانكا وبنغلاديش ومصر، إضافة إلى خدمة حاسبة الزكاة. وتحظى خدمة الدفع عبر الهاتف النقال إقبالاً كبيراً من الزبائن، بالإضافة إلى التقديم بطلب بطاقة جديدة أو فتح حساب فوري لهم او لأطفالهم الكترونياً مما يعزز سهولة الوصول وسرعة الخدمة.
أطلق بنك مسقط خلال الفترة الماضية نسخة جديدة من تطبيق الهاتف النقّال تضمنت تطويرا شاملا لمختلف الخصائص والخدمات المقدمة، حيث تم تصميم الواجهة بشكل يضمن سهولة التصفح والوصول السريع إلى الميزات المختلفة، من خلال تحسين التصميم وتجديد الخصائص لأكثر من 200 خدمة وميزة مصرفية، بهدف تقديم تجربة مصرفية متكاملة تعكس الالتزام بالابتكار والتميز في خدمة زبائن البنك.
وطوال أكثر من أربعة عقود، حظي بنك مسقط بإعجاب المجتمع المالي والمصرفي المحلي والإقليمي والدولي تقديرًا لأدائه المتميز لتطوير مستوى الخدمات والتسهيلات المصرفية، حيث تم إدراجه ضمن قائمة “فوربس” لأقوى المؤسسات في الشرق الأوسط لعام 2025، كما حصل البنك على جائزة أفضل بنك في السلطنة من (Global Finance)، بالإضافة إلى جائزتي أفضل بنك في تقديم الخدمات المالية، وأفضل بنك في تقديم حلول الدفع في السلطنة ضمن جوائز ( World Business Outlook Awards) 2025، وجائزة الأفضل في تعزيز معايير الأمان عبر القنوات الإلكترونية مضمن جوائز (Infosys Finacle) للابتكار 2025.