مسقط-أثير
تمكنت إدارة حماية المستهلك بظفار من استرجاع 52950ريالا عمانيا لصالح المستهلكين خلال النصف الأول من العام الجاري 2017م وذلك حسبما أوضح تقرير المؤشرات الإحصائي للإدارة، حيث تأتي هذه المبالغ المسترجعة ضمن الجهود التي تبذلها الإدارة في حل الشكاوى التي ترد إليها من قبل المستهلكين عن طريق التسوية الودية.
وقال علي بن سالم البصراوي مدير الإدارة بأن إجمالي عدد الشكاوي الواردة للإدارة خلال النصف الأول بلغ 492 شكوى توزعت في عدة قطاعات، جاء على رأسها قطاع السيارات وخدماتها(ورش اصلاح المركبات، والإطارات، وقطع الغيار) باسترجاع حوالي31241ريالا عمانيا، يليه قطاع خدمات الأيدي العاملة باسترجاع 6680 ريالا عمانيا، وجاء قطاع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية بإجمالي مبالغ مسترجعة وصلت إلى 3025 ريالا عمانيا، بينما تم استرجاع 2524 ريالا عمانيا في قطاع ورش الألمنيوم والحدادة والنجارة ، كما تم استرجاع 2250 ريالا عمانيا في قطاع الهواتف وخدماتها، واسترجاع 2205 ريالات عمانية في قطاع محلات الأثاث والمفروشات ،بينما بلغت المبالغ المسترجعة في قطاع خدمات السفر والسياحة 1721 ريالا عمانيا، واسترجاع 1015ريالا عمانيا لقطاع المقاولات ومواد البناء، وفي قطاع خدمات والسلع الأخرى تم استرجاع 725ريالا عمانيا ، وجاء في نهاية القائمة كل من قطاع الساعات والمجوهرات والإكسسوارات باسترجاع630ريالا عمانيا، وقطاع الملابس والمنسوجات وخدماتها باسترجاع 587ريالا،وقطاع صالونات الحلاقة والتجميل باسترجاع 347 ريالا عمانيا.
الجدير بالذكر بأن هذه الجهود تأتي في سبيل الحفاظ على حقوق المستهلكين والعمل على إرجاعها لهم بكافة الطرق سواء عن طريق حل الشكاوى بطرق التسوية الودية، أو إحالتها إلى الجهات القضائية وذلك وفقاً للإجراءات التي تتناسب مع ما أقره قانون حماية المستهلك رقم 66/2014ولائحته التنفيذية.