أخبار محلية

قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط

قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط
قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط

مسقط – أثير

واصل مطار مسقط الدولي تقدمه الواثق ليسجل حضوره العالمي بين المطارات الأكثر جودةً في خدمة العملاء ، والذي أعلن خلال القمة العالمية لتجربة العملاء التي عقدت في بالي باندونيسيا خلال الفترة من 2 – 5 سبتمبر الجاري.

قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط
قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط

واستطاع المطار أن يقفز إلى المرتبة 14 دوليًا من بين 371 مطارا عالميا مشاركًا، بعد أن كان في المركز الـ 74 على فئته ليحوز على تصنيف المطار الأكثر تحسنا على مستوى الشرق الأوسط. يأتي ذلك نتيجة لجهود دؤوبة يقوم بها المعنيين في مطارات عُمان منذ عام ٢٠١٥ عند وضع اللبنة الاولى لإستراتيجية مطارات عمان ٢٠٢٠ للتعريف بمطار مسقط الدولي وباقي مطارات عمان كأفضل ٢٠ مطاراً على مستوى العالم. هذه الإستراتيجية التي تضامنت من أجل تحقيقها كل الجهات العاملة في المطار مستفيده من جرعات التنسيق الدؤوبة التي أسهمت للتجاوب مع أحدث الممارسات في عالم السفر والتعاطي مع كل المقترحات البناءه لتجويد الخدمات المقدمة في المطار وباقي المطارات المدنية التابعة لمطارات عمان وقد ساهمت المنشآت الحديثة لمطار مسقط الدولي ومطار صلالة ومطار الدقم في رفع سقف الطموح لمواصلة التقدم لما بعد المراكز الأولى في هذا التصنيف والمحافظة عليه.

قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط
قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط

هذا وتعد جوائز جودة خدمة المطارات (ASQ) هي أعلى الجوائز السنوية للمطارات مع أفضل مستوى من الخدمة في العالم التي تمنحها ACI. ويعتمد تقييم جوائز ( ASQ ) على استبانة حول ارتياح المسافرين عن خدمات المطارات.

ويتم التنافس بين المطارات حسب سبل الراحة وجودة خدمات المطار وذلك ضمن حفل توزيع جوائز جودة خدمة المطارات (ASQ) لأفضل المطارات في آسيا والمحيط الهادئ.

وعبر سعود بن ناصر الحبيشي رئيس تنفيذي أول لمطار مسقط الدولي عن سعادته للقفزة الكبيرة التي حققها مطار مسقط الدولي في التقييم الدولي بين مطارات منطقة آسيا والمحيط الهادئ خلال فترة وجيزة من افتتاح للمطار الذي أصبح ينافس أعرق المطارات الدولية. مؤكدا أن هذا الانجاز لم يكن ليتأتى إلا عبر الجهود الكبيرة التي يقوم بها كافة العاملين في مسقط مسقط الدولي والشركاء الاستراتيجيين الذين يعملون من أجل تحقيق أرقام وإنجازات متواصلة لمطار مسقط الدولي يومًا بعد يوم حتى يصل المطار إلى أفضل عشرين مطارًا عالميا بحلول عام 2020 حسب التوجهات المرسومة عند صياغة إستراتيجة مطارات عمان ٢٠٢٠.
وأشار الحبيشي إلى أن منافسة مطار مسقط الدولي لبلوغ هذا المركز المتقدم بكل جدارة يؤشر إلى أن الخدمات التي يوفرها المطار للمسافرين تنافس ما يتم تقديمه في أضخم مطارات العالم حيث الجودة العالية والتعامل الاحترافي مع مستخدمي المطار الذي يهدف إلى تحقيق راحة المسافرين سواء القادمين إلى السلطنة أو أولئك الذي يجعلون مسقط محطة لوجهات دولية لمواصلة رحلاتهم شرقا وغربا.


قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط
قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط


كما يوفر مطار مسقط الدولي صالات انتظار تتبع شركات الطيران العاملة في المطار بجانب خدمة الفندق الذي يتميز بخدمات ذات جودة وراحة عالية، إضافة الى السوق الحرة التي تشكل إضافة نوعية للمسافرين وقاعات ألعاب للأطفال التي توفر خدمات لأبناء المسافرين هذا غير القفزات الهائلة التي يسعى لها جميع العاملين في الأروقة الداخلية المطار من أجل تقليص وقت انتظار تسليم الحقائب توفيرا لوقت المسافرين.

قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط
قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط قفز من المرتبة 74 إلى 14 دوليًا: مطار مسقط الدولي الأكثر تحسنًا في الشرق الأوسط

وتم تصميم المطار وفقا لأعلى معايير الجودة لدى اتحاد النقل الجوي للمطارات المثالية على مساحة إجمالية تصل ما يقرب من 580,000 متر مربع وطاقة استيعابية تصل إلى 20 مليون مسافر سنويا وترتفع إلى 56 مليونا مع اكتمال كافة المراحل.

يذكر أن برنامج “جودة خدمات المطارات” هو مؤشر عالمي لقياس مدى رضا المسافرين، ويغطي ما يزيد على 300 مطار في أكثر من 50 دولة حول العالم، حيث يتم إجراء مقابلات مع آلاف المسافرين للتعرف على وجهات نظرهم لما تقدمه المطارات التي يستخدمونها، ويعمل برنامج “ASQ ” على تقديم التحليل الأكثر دقة وشمولا لأداء خدمات المطارات، مما أكسب نتائجه ثقة أكثر من 300 مطار حول العالم وما يزيد على 60 ‎%‎ من قائمة أكبر 100 مطار عالمي. ويمثل جزءا من مبادرة “المجلس الدولي للمطارات”، التي ينفذها بهدف تحليل أعمال قطاع الطيران من خلال إجراء أبحاث وتحليلات مستقلة وتزويد حلول معلومات خاصة بقطاع المطارات.

Your Page Title