أثير – ترجمة: يحيى الراشدي
أثير – ترجمة: يحيى الراشدي
قال محمد الصابري محامي الدفاع عن سائق حافلة مواصلات الذي اصطدم بالحاجز الثابت وأدى إلى وفاة 17 راكبًا، بأن هناك العديد من الأخطاء التي أدت إلى الحادث ليس من بينها تسبب سائق الحافلة في ذلك.
جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التي عقدت يوم أمس الخميس في محكمة دبي للاستئناف، حيث طالب محامي الدفاع بتعيين خبير لفحص مكان الحادث والذي رفضته سابقًا محكمة مرور دبي.
وحسب خبر رصدته “أثير” من موقع الخليج الإخباري، فقد قال المحامي بأنه تم انتداب خبير مختص في الطرق والسلامة ومستقل من أستراليا، لتحليل موقع الحادث وأكد في تقريره بأن هناك العديد من الأخطاء الواضحة أدت إلى الحادث ولا يتحمل سائق الحافلة أي مسؤولية. وأوضح الخبير في تقريره بأن المسافة بين اللائحة التحذيرية والحاجز كانت 12 مترًا فقط ومن المفترض أن تكون 48 مترًا كحد أدنى.
وأضاف المحامي في دفاعه أمامي القاضي بأن التقرير أفضى كذلك إلى أن الحاجز كان يجب أن يكون مبنيًا من مواد قابلة للتكسر عند الاصطدام به ليحذر المركبات المخالفة بدون أن يؤدي إلى وفاة أو إصابات.
وأكد التقرير بأن هذه الأخطاء جعلت من الصعوبة على سائق الحافلة رؤية الإشارة التحذيرية بوضوح لأن الشمس كانت تؤثر على رؤيته.
كما قال الصابري للقاضي بأنه قدم تقريرًا آخر لمحكمة مرور دبي من الشركة المصنعة للحافلة يفيد بأن هيئة طرق ومواصلات دبي أخطأت في ثماني حالات مختلفة تسببت في الحادث لكن المحكمة السابقة رفضته.
وأشار الخبر بأنه تم تأجيل المحاكمة حتى تاريخ 31 أكتوبر 2019م.
جدير بالذكر بأن محكمة مرور دبي كانت قد حكمت في يوليو الماضي على سائق حافلة مواصلات بسبع سنوات سجن ودفع دية قدرها 3.4 مليون درهم لأسر المتوفين.
وكانت أثير قد نشرت في خبر سابق فيديو به 8 أسباب تؤكد بأن سبب حادث مواصلات ليس بشريًا تجدون تفاصيله في الرابط التالي:
بالفيديو: 8 أسباب تؤكد أن سبب حادث مواصلات بدبي ليس بشريًا
بالفيديو: 8 أسباب تؤكد أن سبب حادث مواصلات بدبي ليس بشريًا
بالفيديو
: 8
أسباب
تؤكد
أن
سبب
حادث
مواصلات
بدبي
ليس
بشريًا