مسقط – أثير
تقديرًا لجهوده المتواصلة في تعزيز القطاع المصرفي بالسلطنة وإسهاماته الرائدة في تنوع الاقتصاد الوطني على مدار 30 عاما، حصد بنك ظفار جائزة “ثلاثة عقود من التميز المصرفي” ضمن جوائز عمان للبنوك والمؤسسات المالية 2020، تزامنا مع فعاليات النسخة الخامسة من ندوة (New Age Banking Summit – Oman)، التي أقيمت في مسقط مؤخرًا تحت رعاية سعادة طاهر بن سالم العمري، الرئيس التنفيذي للبنك المركزي العماني، وبحضور عبد الحكيم بن عمر العجيلي، الرئيس التنفيذي لبنك ظفار ورئيس مجلس إدارة جمعية المصارف العمانية، ومثّل البنك في الفعالية أحمد بن سعيد آل ابراهيم، الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك ظفار.
وفي حديث له حول الثلاثة عقود من التميز المصرفي بالسلطنة، صرَح العجيلي: “نحن فخورون بالإنجازات التي حققها بنك ظفار على مدار 30 عاما الماضية، ومساهماته في نمو وتطور القطاع المصرفي العماني، والدور الكبير الذي قام به البنك ضمن جهوده لدعم وتعزيز الاقتصاد الوطني، فقد أسهم بنك ظفار في تمويل عدد من مشاريع البنية التحتية الكبرى، وتبنى العديد من المبادرات الاستثمارية في مختلف القطاعات الاقتصادية و الخدمية، علاوة على تقديم برامج مختلفة لجذب المستثمرين المحليين والدوليين، وبإمكاننا القول بأن بنك ظفار هو أحد أهم رواد تحول القطاع المصرفي العماني ولديه الإمكانات والرغبة والكادر والرؤية لقيادة السوق المصرفية في السلطنة وتقديم مثال رائع لأفضل الممارسات المصرفية في المنطقة”.

وتسلم الجائزة أحمد بن سعيد آل ابراهيم، الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك ظفار، خلال الحفل الذي أقيم بحضور الرؤساء التنفيذيين للبنوك العاملة في السلطنة، وممثلي جمعية المصارف العمانية، وعدد من الخبراء في قطاع التكنولوجيا المالية والاستثمار، وقطاع التأمين والمستشارين في عالم المال والأعمال.
وتأتي هذه الجائزة تقديرًا للإنجازات التي حققها بنك ظفار منذ انطلاق عملياته في عام 1990 حيث بدأ بفرع واحد و 80 موظفا، واليوم يعد ثاني أكبر المؤسسات المصرفية العمانية بشبكة فروع في مختلف مناطق السلطنة وما يزيد على 1600 موظف، ويعمل البنك اليوم كشريك مالي واستشاري استراتيجي رئيسي لمختلف المؤسسات الحكومية والخاصة.
وتعزيزًا لحضوره الرقمي، حيث تعد التكنولوجيا المالية (فينتيك) هي مستقبل القطاع المصرفي، قام بنك ظفار بوضع البنية الأساسية لقنواته الإلكترونية، حيث أطلق خدمات مصرفية فورية رائدة لأول مرة في السلطنة، وبإمكان الزبائن الاستفادة من خدمة التحويل الفوري الدولي والتي تتيح للزبائن تحويل المبالغ النقدية فورًا حول العالم من خلال ويسترن يونيون، كما يمكنهم الحصول على نقد فوري دون استخدام أي بطاقات، وتحويل فوري للأموال إلى حسابات مصرفية أخرى محليًا ودوليًا، كما أن بنك ظفار هو البنك الوحيد في السلطنة الذي يقدم “خدماتك المصرفية وأنت في السيارة”، وتأكيدًا على ريادته في تقديم الخدمات المصرفية المبتكرة، قام مؤخرا بتحديث منصاته الإلكترونية بخدمات حصرية ومتميزة مما يمكن الزبائن من إتمام العمليات المصرفية عبر شبكة واسعة من الفروع وأجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي والأجهزة متعددة الإستخدام التي تعمل على مدار الساعة وبكفاءة تشغيلية عالية.
وكان بنك ظفار قد أعاد بنجاح تصميم جميع العمليات الداخلية وتحديث المنصات الرقمية وأنظمة الخدمات المصرفية الأساسية وإدارة علاقات الزبائن، وطبق برنامج تخطيط موارد المؤسسة كجزء من رحلة تحول شاملة، وضمن خطته الاستراتيجية للمرحلة القادمة وضع البنك بنية تحتية متينة وأطلق عددًا من المبادرات وبرامج التحول المؤسسي حيث يعمل على صياغة الخطة الإستراتيجية الخمسية القادمة (2021-2025) لتتناسب مع إطار الأولويات الوطنية والتطلعات الاقتصادية للسلطنة.
ويستثمر بنك ظفار في تنمية الكوادر العمانية من خلال التدريب والتوظيف وتعزيز القدرات عبر مختلف البرامج التدريبية والمبادارات التطويرية الهادفة إلى تمكينه من تحقيق رؤيته وأهدافه وصناعة تأثير إيجابي في القطاع المصرفي العماني، علاوة على دعم ورعاية قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ومشاريع ريادة الأعمال حيث تم إطلاق العديد من المبادرات وتقديم باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية الحصرية والاستشارات والتسهيلات المخصصة لرواد الأعمال، بالإضافة إلى برامج مختلفة لجذب المستثمرين، والشراكات الاستراتيجية مع الشركات الحكومية وشبه الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص المختلفة.
لمعرفة المزيد حول بنك ظفار يرجى زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك (www.BankDhofar.com)، أو التواصل عبر وسائل التواصل الإجتماعي: فيسبوك (www.facebook.com/BankDhofar)، وتويتر (@BankDhofar)، والإنستجرام (www.instagram.com/BankDhofar)، أو الإتصال بمركز خدمة الزبائن على مدار الساعة على 24791111.
www.facebook.com/BankDhofar
@BankDhofar
www.instagram.com/BankDhofar