أخبار

شركات الكهرباء تتفاعل: لن نقطع الخدمة بسبب تراكم المتأخرات

شركات الكهرباء تتفاعل: لن نقطع الخدمة بسبب تراكم المتأخرات
شركات الكهرباء تتفاعل: لن نقطع الخدمة بسبب تراكم المتأخرات شركات الكهرباء تتفاعل: لن نقطع الخدمة بسبب تراكم المتأخرات

رصد-أثير

تفاعلت شركات توزيع الكهرباء مع البيان الذي أصدرته هيئة تنظيم الخدمات العامة أمس، ووجّهت فيه شركات توزيع وتزويد الكهرباء إلى عدم قطع الخدمة عن جميع المشتركين، وفي حال تم قطع الخدمة عن أي مشترك، يتوجّب إرجاعها فورًا.

وأكدت شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، وشركة كهرباء مجان، وشركة كهرباء مزون، وشركة ظفار للخدمات المدمجة بأنها قامت بتنفيذ توجيهات البيان الصادر من هيئة تنظيم الخدمات العامة، وذلك بعدم قطع خدمة الكهرباء بسبب تراكم المتأخرات على جميع المشتركين. كما قامت بإعادة التيارالكهربائي للمشتركين الذين تم إيقاف الخدمة عنهم في وقت سابق.

وكانت هيئة تنظيم الخدمات العامة قد أصدرت بيانًا أمس قالت فيه بأنها وجّهت شركات توزيع وتزويد الكهرباء في وقت سابق بعدم قطع الخدمة عن جميع المشتركين، وفي حال تم قطع الخدمة عن أي مشترك، يتوجّب إرجاعها فورًا.

ودعت الهيئة المشتركين إلى إمكانية تقديم شكواهم عند قطع الخدمة أو أي شكوى أخرى عن طريق: مكاتب الشركات المرخصة في المحافظات المختلفة أو مراكز الاتصال التابعة لها وحسابات الهيئة في وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة أو عن طريق منصة واصل.


كما قالت مجموعة نماء في منشور لها أمس الأول بأنها مددت فترة تحديث بيانات المشتركين حتى نهاية شهر أغسطس 2021م.
ودعت مجموعة نماء المشتركين إلى القيام بتحديث بياناتهم عن طريق المواقع الإلكترونية لشركات الكهرباء؛ وذلك لضمان الحصول على التعرفة الصحيحة.
وأشارت “نماء” إلى أنه سوف يتم تطبيق تعرفة حساب المواطن لعدد حسابين بأثر رجعي من تاريخ 1 يناير 2021م.
من جانب آخر نشرت “أثير” في وقت سابق زاوية قانونية تؤكد قدرة المشتركين على رفع شكوى عن ارتفاع فاتورة الكهرباء لديهم وفق خطوات تمثلت في الآتي:



أولا: الاتصال هاتفيًا أو إلكترونيًا بشركة تزويد الكهرباء التي تزودك بالكهرباء، ويتوجب عليها الرد خلال 10 أيام عمل، وفي حالات استثنائية يُسمح لها بالرد خلال 30 يوم عمل.
ثانيا: إذا لم ترضَ برد الشركة أعلمها بذلك، ويتوجب عليها رفع شكواك إلى مدير خدمات المشتركين، الذي سيقوم بالرد خلال 40 يوم عمل من تاريخ استلام الشكوى الأصلية.
ثالثًا: إذا لم يتم الرد أو كان الرد غير مجدٍ، قدِّم الشكوى أمام هيئة تنظيم الخدمات العامة.
رابعًا: إذا لم ترضَ برد الهيئة؛ يحق لك الطعن أمام الدائرة التجارية الثلاثية الموجودة في المحكمة الابتدائية بمسقط.
لكن؛ هل تستطيع رفع دعوى أمام محكمة القضاء الإداري؟
نعم؛ إذا امتنعت هيئة تنظيم الخدمات العامة عن البت في الشكوى يمكنك رفع دعوى بهدف إلزامها بالبت في الشكوى متى ما جاوزت القدر المعقول للبت فيها.




Your Page Title