أثير – ريما الشيخ
أعلنت اليوم شركة نماء لخدمات الكهرباء في اللقاء الإعلامي الخاص بقطاع الكهرباء عن خدمة جديدة تتيح للمشترك دفع مبلغ ثابت لفاتورته شهريًا.
فما هي خدمة الدفع الثابت (ثابت)؟
هي خدمة جديدة تقدمها شركة نماء لتزويد الكهرباء تتيح للمشترك دفع مبلغ ثابت لفاتورة الكهرباء شهرياً طوال العام وتتوفر الخدمة بـ ٣ باقات للمشترك بناءً على متوسط الاستهلاك الفعلي لآخر ١٢ شهراً.
مزايا الخدمة:
– تخصيص المشترك ميزانية محددة لمبلغ ثابت طوال العام.
– تجنب دفع مبلغ متغير خلال أشهر السنة حيث يزيد الاستهلاك الكهرباء فى أشهر الصيف.
– يتمتع المشترك بحماية من قطع الخدمة نتيجة تراكم المستحقات خلال فترة الاشتراك بغض النظر عن الاستهلاك الفعلي.
مزايا الخدمة:
كيف يتم الاشتراك في خدمة ثابت؟
يتم التسجيل في الخدمة عبر الموقع الإلكتروني أو التطبيق من خلال الذهاب إلى خيار “خدمة ثابت” وهي سهلة ولا يستغرق التسجيل بها أكثر من دقيقة وعلى المشترك إدخال البيانات المطلوبة وإرسالها فيما سيقوم النظام المختص بحساب المبلغ الثابت وإرسال الاتفاقية المشترك.
1. أدخل رقم حساب الكهرباء
2. أدخل رقم الهاتف
ثم ستظهر البيانات الخاصة بالمشترك للتأكد منها، وستظهر بعد الاشتراك صفحة تشير لمتوسط الاستهلاك لآخر ١٢ شهرا، وهنا على المشترك الاختيار من ضمن الباقات وتحديد نوع المشترك (مالك العقار أو مستأجر)، في مستأجر سيطلب على المشترك إرفاق صورة من عقد الإيجار والبطاقة الشخصية، وبذلك سيكون المشترك قد اشترك في الخدمة وبإمكانه تنزيل اتفاقية ثابت من خلال الضغط على الرابط.
توضيحات عامة حول الخدمة
– كيف يتم تفعيل طلب اشتراكي في خدمة نظام الدفع الثابت لفاتورة الكهرباء؟
بعد الانتهاء من إجراءات التسجيل الإلكتروني وقبول الشروط والأحكام الخاصة بالخدمة سوف تصلك رسالة نصية قصيرة برقم التفعيل (OTP) يؤكد قبولك طلب ودخولك في الخدمة.
– هل يمكنني التحويل إلى خدمة دفع ثابت لفاتورة الكهرباء إذا كانت فواتيري متغيرة؟
نعم، يمكنك التحويل إلى خدمة دفع ثابت بعد التحقق من أنها تناسب احتياجاتك وتوقعات استهلاكك للكهرباء.
– هل يتم تطبيق تكاليف إضافية أو رسوم عن هذه الخدمة؟
الخدمة مجانية وهي إحدى الخدمات التي تهدف إلى توفير وسائل دفع متعددة للمشتركين أكثر مرونة وسهولة
– في حالة وجود مبلغ فارق في الاستهلاك بنهاية الاتفاقية فكيف تتم تسويته؟
لن يلزم المشترك بدفع فارق مبلغ الاستهلاك بنهاية الاتفاقية دفعة واحدة حيث سيتم خصمه أو إضافته من المبلغ الثابت في حال التجديد الخدمة أو خصمه من الفواتير التالية أو تقسيطه.
– هل يمكنني تعديل مبلغ الدفع الثابت إذا انخفض استهلاكي للكهرباء؟
نعم يمكنك تعديل مبلغ الدفع الثابت إذا انخفض استهلاكك للكهرباء أو ارتفع عن طريق الاتصال بمركز التواصل على الرقم المجاني ۱۰۱۱ وطلب تعديل مبلغ الدفع الثابت بناء على استهلاكك الفعلي.