خالد الجهوري لـ أثير: إجازة بأجواء جميلة ويُنصَح بمتابعة النشرات الصادرة من الأرصاد

مسقط-أثير

قال خالد الجهوري -خبير أرصاد جوية- بأنه من المتوقع أن تكون الأجواء جميلة خلال عطلة نهاية الأسبوع على المحافظات: مسندم، شمال الباطنة وجنوب الباطنة، مسقط، جنوب الشرقية وجبال الحجر المجاورة لها مع فرص لأمطار متفرقة”.

وأضاف في تواصل لـ “أثير” معه بأنه توجد هناك فرص لأمطار متفرقة، بحيث تتحسن فرص هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة خلال عطلة نهاية الأسبوع وقد تمتد بعض الأمطار الخفيفة أيضا على سواحل السلطنة المطلّة على بحر العرب، ومن المحتمل استمرار فرص الأمطار المتفرقة على المناطق الساحلية المطلّة على بحر عمان وجبال الحجر حتى منتصف الأسبوع القادم”.

‏ وأوضح الجهوري لـ”أثير” بأن توقعات الأمطار تتركز في عرض البحر، والفرص واردة لتشكل خلايا رعدية قد يتدفق بعضها باتجاه المناطق الساحلية المطلة على بحر عُمان، وعليه يُنصح دائما بمتابعة النشرات الصادرة من الأرصاد الجوية العمانية للتأكد من حالة البحر قبل ارتياده.

وختم الجهوري قائلا: من المحتمل أيضا تشكل خلايا رعدية متفرقة على محافظة مسندم وجبال الحجر مع تزايد التسخين الحراري خلال الفترة المسائية.

جدير بالذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني أصدرت اليوم تقريرا عن حالة جوية في الفترة القادمة.

وجاء في التقرير الذي رصدته أثير بأن آخر تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة توضح تأثر أجواء السلطنة بأخدود من منخفض جوي، حيث من المحتمل تأثر محافظات مسقط ومسندم وشمال وجنوب الباطنة وجنوب الشرقية وجبال الحجر بأمطار متفرقة، تكون غزيرة أحيانا، ابتداء من يوم الخميس 19 يناير ولمدة 3 أيام ، ويكون البحر متوسطا إلى هائج الموج على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان، ويصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock