توقيع اتفاقية لتقديم خدمات جهة حكومية عبر مراكز سند

مسقط-أثير

وقعت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية وصندوق الرفد اتفاقية تعاون حول تقديم بعض خدمات الهيئة عبر البوابة الالكترونية لمراكز سند للخدمات، وذلك في إطار خطة التحول الإلكترونية و بهدف التوسع في تقديم الخدمات عبر شبكة واسعة من المنافذ الإلكترونية لضمان سهولة ومرونة تلك الخدمات لطبيعة واحتياجات المستفيدين وسرعة تقديمها لهم وتبسيط الإجراءات و تقريبها للجمهور .

وتأتي المذكرة تمهيدا للربط التقني بين أنظمة *الهيئة* و البوابة الالكترونية لمراكز سند للخدمات ، وسيتم تجربته على عدد من المراكز ومن ثم تعميم النظام على كافة مراكز سند للخدمات في جميع محافظات السلطنة.

حيث تتمثل هذه الاتفاقية بتقديم عدد من الخدمات التأمينية إلكترونيا عبر منصة إلكترونية صممت خصيصا لاستيعاب مختلف الخدمات الجماهيرية.

و يلي توقيع الاتفاقية إجراءات تنفيذية تشمل أربع مراحل، وتتمثل المرحلة الأولى في الجاهزية التقنية التي ستنفذ من خلالها هذه الخدمات، فيما تهتم المرحلة الثانية بالتدريب على تفعيل الخدمات عبر مراكز سند للخدمات المنتشرة في كافة محافظات السلطنة ، وتُعنى المرحلة الثالثة بالحملة الإعلامية التي تعرّف الجمهور بكيفية ونوعية هذه الخدمات، أما المرحلة الرابعة فهي مرحلة تدشين الخدمات فعليا.

يذكر أن، مراكز سند للخدمات وفرت أكثر من 2021 فرصة عمل للمواطنين من خلال 621 مركز موزعة على كافة محافظات السلطنة حتى نهاية ديسمبر 2016م , وتم طباعة وإنجاز أكثر من 4 مليون استمارة /خدمة خلال العام 2016م.بإدخال خدماتهم عبر المراكز، مما يسهم في زيادة فرص العمل المحدثة ومواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock