غدًا … تطبيق التقديم الإلكتروني الإلزامي لخطة التعمين بمحافظة مسقط

العمانية – أثير
تبدأ وزارة القوى العاملة غدًا في تطبيق التقديم الإلكتروني الإلزامي لخطة التعمين بمحافظة مسقط بعد أن كان تقديم الخطة ورقيًا على أن يتم التطبيق الإلزامي للمحافظات الأخرى في وقت لاحق .
وتمكن هذه الخدمة أصحاب العمل من تسجيل بيانات خطة التعمين لتعيين قوى عاملة وطنية حسب المهن بأفرع المنشأة وتتضمن بيانات المهنة والمؤهل وتفاصيل الأجور ( الراتب الأساسي العلاوات) ومكان العمل والعدد المطلوب من الموظفين حسب الضوابط المعمول بها في تعيين القوى العاملة بمنشآت القطاع الخاص.
ويمكن لأصحاب العمل من تعديل وإلغاء الخطة قبل إرسالها الى مكتب العمل في نفس مكان المنشأة في حين يتم رفض أو قبول أو طلب التعديل على الخطة من قبل موظف مكتب العمل المختص.

وتغذي خدمة خطة التعمين نظام الترشيح الإلكتروني حسب التاريخ المتوقع للتعيين من خلال عرض المهن التي تم إعتمادها بالخطة للباحثين عن عمل في نظام الترشح الإلكتروني بموقع الوزارة وتطبيق نعمل للهواتف الذكية.

ووضحت الإحصائيات خلال المرحلة التجريبية للتقديم الإلكتروني بمسقط حتى تاريخ 26-2-2017بإن عدد الطلبات التي تم تقديمها بلغت 283 من قبل 197 منشأة تم اعتماد 85 منها و37 تحت البحث و12 طلب مرفوض و149 طلب تحتاج إلى تعديل.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock