50 إلى 500ألف ريال: #تأسيس يساعد الشباب العماني على إيجاد شركات صغيرة ومتوسطة في النفط والغاز

العمانية-أثير

دشنت الجمعية العمانية للخدمات النفطية أوبال وصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الدورة الأولى لبرنامج “تأسيس” إحدى مبادرات تأهيل الشباب في قطاع النفط والغاز لتأسيس مشاريع خاصة.
رعى حفل التدشين سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي وكيل وزارة النفط والغاز بحضور الشيخ صلاح بن هلال المعولي الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والدكتور عامر بن عوض الرواس رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للخدمات النفطية اوبال وعدد من المسؤولين بقطاع النفط والغاز.

وتتضمن الدورة برنامجا متكاملا لإنشاء مؤسسات تعمل في مجال حفر آبار النفط والغاز تهدف لدعم القيمة المحلية المضافة في (تنمية الموارد البشرية الوطنية) لقطاع النفط والغاز من خلال تأهيل الشباب.
وقال سعادة المهندس وكيل وزارة النفط والغاز راعي المناسبة إن الفكرة جاءت لإيجاد شركات ومؤسسات صغيرة ومتوسطة مؤهلة يمكن أن تتولى عقود الحفر مع شركات النفط وهي تعتمد في فتراتها حسب عمل تلك الشركات الكبيرة وبعد انتهاء العقد يمكن أن يكون هناك عقود أخرى مماثلة لتلك المؤسسات وبالتالي اكتساب المزيد من الخبرات التي يمكن أن تؤسس مؤسسات أكبر تعمل في هذا الجانب وتوفر وظائف للعمانيين.
وألقى مسلم بن راشد المنذري الرئيس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية اوبال كلمة قال فيها إن البرنامج يعد من اهم المبادرات التي قامت الجمعية بتبنيها بدعم من وزارة النفط والغاز بهدف تأهيل الكوادر العمانية لتأسيس مشاريع خاصة وإعادة توظيف مجموعة من المهنيين والفنيين في مجال حفريات النفط والغاز بالتعاون مع صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبه ألقى الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة كلمة أكد فيها ضرورة التكامل بين الجهات المختلفة سواء من النواحي الإدارية أو التمويلية أو المالية لتحقيق النجاح للعديد من البرامج والمبادرات مشيرا إلى أن المبلغ المالي للقرض يتراوح بين 50 الى 500 / ألف ريال مدعوم عن طريق شراكة من أجل التنمية موضحا بأن “اوبال” ستقوم بمساعدة الشركات للحصول على عقود عمل.

كما قدمت أحلام بنت ناصر الطوقية رائدة أعمال تجربتها الناجحة في تأسيس مؤسسة صغيرة والعقبات التي واجهتها وفرص النجاح التي حققتها نتيجة الإصرار والكفاح من أجل النجاح.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: