سفارتنا في أنقرة توضح ما يتداول عن إرجاع 6 عمانيين من جورجيا

رصد – أثير

أصدرت سفارتنا في أنقرة (تركيا) توضيحا حول ما تم تداوله بشأن قيام السلطات الجورجية في مطار العاصمة تبليسي بإرجاع مواطنين عمانيين وعدم السماح لهم بالدخول، دون معرفة السبب.

وقالت السفارة في توضيحها بأن للدول السيادة في عدم السماح في حالات مختلفة لأفراد بدخول أراضيها دون أن تبدي أو تفصح عن الأسباب.

وأضافت السفارة أن جورجيا شأنها شأن الدول السياحية التي تعمل بموجب آليات لابد للسائح أن يتقيد بها منذ
مغادرته لبلده إلى حين وصوله وهي:

1- ان يكون لديه سمت دخول الأراضي الجورجية وأغلب الدول حاليا تعمل بتقنية أون لاين.

2- أن يحمل جواز سفر ساري الصلاحية

3- مشمول بالتأمين الصحي أثناء وجوده على
الأراضي الجورجية.

ج- ان يكون قد اتفق مع شركة سياحية معتمدة
تتكفل له بحجز الاقامة والتنقل.

وقالت السفارة إن كثيرا من الحالات لا تعمل مثل هذه الإجراءات بينما فقط تحجز التذكرة وتغادر البلد دون تنسيق مع الشركات السياحية في جورجيا أو غيرها وفي أحيان كثيرة تعتمد على أفراد مقيمين في جورجيا أو غيرها غالبا ما يقعون معهم في مشاكل وحالات نصب واحتيال.

واختتمت السفارة توضيحها بأن العماني مرحب به أين ما ذهب لسمعته الطيبة وحسن تعامله مع الآخر، إلا أن مثل هذه الحالات تقع في أيامنا هذه، داعية الجميع أن يلتزموا بإجراءات الدول الذاهبين إليها لقضاء عطلهم.

وكانت “أثير” قد نشرت خبرا عن إرجاع ٦ مواطنين عمانيين من جورجيا وفق ما قال أحدهم للصحيفة

أحدهم أكد بأن الأمر “مزاجي”: إرجاع 6 عُمانيين من جورجيا

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. واذا العماني سمعته طيبة ليش رجعوهم من المطار. ليش وزارة الخارجية ما تقدم احتجاج للخارجية الجورجية او أنه فعلا هناك سبب مقنع جعل الجورجيين يطردوا العمانيين الستة بالذات دون باقي العمانيين. وانا متأكد أن لدى حكومة جورجيا مبررات كافية فهي لن تجازف بسمعتها لانها وجهة سياحية مهمة. المعشني الجنوبي العماني مر من هنا

    1. عذر اقبح من ذنب ..كيف الدول لها السياده في الرغبه لدخول أراضيها او لا دون ابداء الأسباب ؟؟ طالما انه االافراد ما ينتمون لجماعه ارهابيه أو مسلحه أو لهم سوابق لازم هناك أسباب ..أخيرا جورجيا من العن الشعوب اللي شفتها وطبيعه لا تقارن مع أذربيجان ..قاطعوهم واتضح اي واحد لا يسافر جورجيا ..خلهم يموتو جوع مثل اول ..صحيح الحمار من يشبع يرفس أو يكعد

  2. أسباب عامة تنطبق على الجميع… لماذا لم تذكر السفارة أن هؤلاء الستة تم إرجاعهم بسبب كذا وتذكر.. اعتقد أنها لم تقم بأي استفسار من السلطات الجورجية .. وانما كتبت كلام عام ونصائح اي مكتب سفريات يعطيك إياها

  3. عن قرب ومعرفة لهؤلاء الأشخاص… هم أشخاص ملتزمون وكثيروا السفر لكن لم يتعرضوا لشي كهذا من قبل… وجميع الأسباب التي ذكرت ف المقال قد حسبوا لها حساب الا سالفة الشركة السياحية.. فعلا انه الأمر مزاجي وأنه السلطات لم تكلف نفسها عناء الاستفسار..

  4. والله ما اقنعني رد السفارة ومن ردهم واضح انهم اصلا ما اهتموا بالموضوع حتى ردهم غريب يعني اجراءات السلطات الجورجية غير طبيعية احنا نسافر من ثلاثين سنة وسافرنا كثير من البلدان ولا مرة صادفنا مثل هذا الاجراء نسمع فقط هذا الشئ في أوروبا ولكن لاسباب معينة أما اختيار على المزاج فهذا شئ غير مقبول عذرا سفارتنا ولكن لا تحاول تلميع صورة السلطات الجورجية وترموا بالمواطن للمشاكل ودام ان ما معكم سفارة اصلا في جورجيا فالافضل تنصحوا المواطنين بعدم الذهاب والتعرض لمثل هذه المواقف المحرجة لهم وللسلطنة ايضا وتركوا عنكم كلمة مرحب فيه وين ما راح .

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock