مسقط-أثير
تمكنت الهيئة العامة لحماية المستهلك مؤخراً من استرجاع أكثر من 49 ألف ريال عماني لصالح مستهلكَين اثنين بالتسوية الودية، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها الهيئة في حل الشكاوى والبلاغات الواردة إليها من المستهلكين بمختلف الطرق المتاحة.
وتعود التفاصيل إلى تلقي دائرة الشكاوى بالهيئة شكوتين من مستهلكَين اثنين أفادا فيهما بشرائهما مركبتين من مؤسستين تجاريتين وبعد استلامها لهما ظهرت بهما عدة أعطال متتالية، ولم تختفِ الأعطال بالرغم من إصلاحها عدة مرات، وهو ما دفعهما لتقديم شكوتيهما للهيئة.
وعلى ضوء ذلك قامت الدائرة باتخاذ الإجراءات المعمول بها في مثل هذه الحالات، حيث تم بحث الشكاوى ومن ثم التوصل لتسوية ودية بين مختلف الأطراف، حيث تم الاتفاق فيهما على أن ترجع المؤسسات المبالغ الذي دفعها المستهلكَين مقابل المركبتين، حيث تم استرجاع (41760) ريالا عمانيا للمستهلك الأول، فيما تم استرجاع (7500) للمستهلك الثاني.