لأول مرة بالسلطنة: عقد الاجتماع الإقليمي الـ 15 لدول شرق المتوسط للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب

مسقط-أثير

يُعقد اليوم الأربعاء الاجتماع الإقليمي الخامس عشر لدول شرق المتوسط للاتحاد الدولي لجمعيات طلبة الطب IFMSA ، بمشاركة دول إقليم الشرق المتوسط ، وبتنظيم من جماعة الطب الطلابية مُمثّلةً بطلبة الطب في جامعة السلطان قابوس.

وقد بدأت الفعاليات الاستعدادية للاجتماع في الثالث من فبراير الجاري حيث شارك فيها أكثر من 80 مشاركا ومشاركة بينما سيشارك في الاجتماع اليوم أكثر من 200 شخص.

وتضمنت الفعاليات في مرحلة ما قبل الاجتماع Pre-EMR ورشًا تدريبية تستهدف تدريب المشاركين في عدة مجالات متعلقة بالتوعية الصحية والتي تضمنت ورشة القيادة و الصحة العامة، وورشة التعليم الصحي، وورشة تدريب مدربين جدد، وورشة جودة التعليم و التبادل الطلابي، و ورشة الصحة الإنجابية. بينما تشمل ورشات الاجتماع EMR ورشًا تدريبية أخرى وجلسات نقاشية ستتضمن جلسات الرؤساء وجلسات اللجان وجلسات التدريب وجلسات مشتركة تناقش بعث اللاجئين وحقوق الإنسان، وتطبيق استراتيجيات الصحة العامة على HPV، والكفاءات الأساسية لأنشطة البحث وورشة دعاة الحقوق.

جدير بالذكر أن السلطنة تستضيف الاجتماع السنوي لجمعيات طلبة الطب في لمنطقة شرق المتوسط لأول مرة في تاريخها. وقد تمّ التحضير والاستعداد المُسبَق لهذه الفعالية الفريدة من نوعها من قِبل اللجان المنظمّة التي يترأسها الدكتور شريف باعلوي الذي قال: “نبذل مافي وسعنا في استقبال الوفود المشاركة وتقديم أفضل ما يمكن تقدميه لتظهر عُمان في أجمل صورة ولتكون فرصة وتجربة رائعة لتبادل الثقافات واكتساب الخبرات لكل من اختار أن يشارك في هذا الحدث الإقليمي “.

يُذكر أن الفعالية يرعاها عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة على رأسها جامعة السلطان قابوس و وزارة الصحة و وزارة السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock