“ديم” ترد على مناشدة أهالي “الشهباري”

أثير- سيف المعولي

ردّت الهيئة العامة للمياه “ديم” على موضوع نشرته “أثير” بعنوان (أهالي “الشهباري” يشتكون بسبب المياه.. ويُطالبون “ديم” بتنفيذ اتفاقها معهم).

وأوضحت الهيئة في ردّها الذي وجهته للصحيفة بأنها تُتابع موضوع ضعف إمدادات المياه لمنطقة الشهباري بولاية قريات قبل الاجتماع المُشار له في الخبر، حيث تم عمل دراسة لتحسين أداء الشبكة في المنطقة، وخلصت الدراسة إلى تغيير أنبوب توزيع المياه من 110 ملم إلى 225 ملم.

وذكرت الهيئة أنه تم إسناد مشروع تحسين وضع الشبكة للشركة العاملة في المشروع، مُشيرة إلى أن الشركة قامت بالبدء في العمل على المشروع، وتغيير الأنبوب لتحسين الضخ في الشبكة، مؤكدة بأنه سيتم الانتهاء من ذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر أبريل.
وقالت “ديم” بأنها قامت بدراسة المقترح الثاني الذي قدّمه الأهالي، واتضح لديها بأن تكلفته عالية، لذا عمِلت على التعجيل في تغيير الأنبوب من خلال مخاطبة عدد من الجهات المختصة لتسهيل الحصول على التصاريح والموافقات اللازمة.

وكان مجموعة من أهالي منطقة الشهباري الشرقية (جنوب) في ولاية قريات قد اشتكوا من ضعف وقلة وصول مياه التحلية إلى منازلهم، وقد نشرت “أثير” عنهم موضوعًا في الرابط التالي:
https://ath.re/2SY9iMw

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock