السلطنة تفوز باستضافة المؤتمر العالمي للأشعة

العمانية – أثير

فازت السلطنة ممثلة في الرابطة العمانية للأشعة والتطوير الجزئي ومكتب عُمان للمؤتمرات ومركز عُمان للمؤتمرات والمعارض في استضافة النسخة الثلاثين للمؤتمر العالمي للأشعة 2020 والذي سيعقد لأول مرة في السلطنة.

جاء هذا الفوز بعدما قدمت السلطنة ملفها التنافسي لإستضافة هذا الحدث للجمعية العالمية للأشعة، والتي تعد الجهة الرسمية المعتمدة لدى منظمة الصحة العالمية في اجتماع اللجنة المنظمة في ولاية شيكاجو الأمريكية.

ووضح الدكتور صقر الطائي الأمين العام للرابطة العمانية للأشعة والتطوير الجزئي ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر أن اختيار الجمعية العالمية للأشعة للسلطنة لاستضافة النسخة الثلاثين للمؤتمر العالمي للأشعة 2020 يعكس ثقة الجمعية بالسلطنة، منوها إلى أن وحدة الاشعة المقطعية تعد واحدة من أهم التقنيات المستخدمة في المستشفيات لتشخيص الحالات المختلفة.

من جهته قال خالد بن الوليد الزدجالي، مدير مكتب عُمان للمؤتمرات بوزارة السياحة إن المؤتمر سيجلب ما يقارب 1000 مشارك من مختلف أنحاء العالم بالاضافة إلى متحدثين وخبراء لعرض ومناقشة أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأشعة، موضحا أن المؤتمر سيبرز الهوية العُمانية المتسمة بكرم الضيافة.

من جانبه، قال المهندس سعيد بن سالم الشنفري، الرئيس التنفيذي لمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أن استقطاب المؤتمرات العالمية يحمل فوائد اقتصادية للسلطنة، مشيرا إلى سعي المركز لجعل السلطنة وجهة عالمية لاستضافة الفعاليات الدولية.

وقال إن مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض تمكن من الفوز باستضافة 23 مؤتمرا دوليا وإقليميا خلال السنوات القليلة القادمة ستساهم في تعزيز الاقتصاد المحلي بأكثر من 5ر24 مليون ريال عماني (5ر63 مليون دولار أمريكي).

جدير بالذكر أن أبرز المواضيع التي سوف تتم مناقشتها في المؤتمر القادم: الأشعة التشخيصية والأشعة التداخلية والحماية من الإشعاع وأهمية الذكاء الاصطناعي في التطبيقات المتعددة للأشعة، كما سيحتوي المؤتمر على معرض مصاحب يشارك فيه عدد من المختصين يشاركون تجاربهم في أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الأشعة.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى