جلالة السلطان يستعرض عددًا من الموضوعات في اجتماع مجلس الوزراء

العُمانية – أثير

تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- فترأس اجتماع مجلس الوزراء ببيت البركة العامر مساء اليوم.

وقد استهل جلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- الاجتماع بالتوجه إلى الخالق عز وجل بالحمد والشكر والثناء على نعمه سائلاً المولى عز وجل أن يديم هذه النعم على البلاد.. مهنئا جلالته الشعب العماني بقرب حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله على المواطنين والمقيمين والأمة الإسلامية بالخير والبركات.

ثم تفضل جلالته -أبقاه الله- باستعراض عدد من الأمور.. فعلى الصعيد المحلي أبدى جلالته ارتياحه لمسيرة التنمية الشاملة التي تعم كافة أرجاء الوطن، مشيداً جلالته بما تحقق من معدلات نمو وقد أكد جلالته -أعزه الله- أهمية العمل على تهيئة المناخ المناسب لجذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية وخاصة في المناطق الحرة والصناعية والاقتصادية مع مراعاة الحفاظ على الجوانب الحياتية للمواطنين.

وفي إطار استعراض حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- للتطورات الإقليمية والدولية، تفضل جلالته فأكد ‫حرص السلطنة الدائم والمستمر على التعاون مع كافة الجهود المبذولة لدعم الحوار والتفاهم بين الدول ضمانًا لأمن واستقرار الشعوب.

وفي ختام الاجتماع تفضل جلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- بالتطرق إلى عدد من الجوانب التي تهم الوطن والمواطنين وأسدى توجيهاته الكريمة لكافة مؤسسات الدولة بالعمل على النهوض بالعديد من الجوانب ذات الصلة بمسيرة التطوير الشامل تحقيقًا للأهداف المرجوة، متمنيًا جلالته للجميع التوفيق لما فيه دوام الخير والازدهار لعمان وشعبها الأبي.

تعليق واحد

  1. أعلنت حكومة دبي في الإمارات الثلاثاء عن مشاريع تطويرية مستقبلية بينها نظام لنقل الركاب في الهواء بطول 15 كيلومترا ليربط بين مناطق رئيسية في الإمارة.

    ووافق حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على المشاريع التي تشمل حديقة معلقة فوق الماء، ومسارات للدراجات الهوائية ومساحات للجري، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الإمارات.

    وقالت الوكالة أن الحديقة المعلقة ستمتد على طول 380 متراً، ومساحة 3422 متراً مربعاً، مشيرة أنها ستكون “وجهة سياحية جديدة”.

    أما مشروع “وحدات النقل المعلقة” لنقل الركاب في الهواء، فإنه سيضم 21 محطة ولديه طاقة استيعابية تقدر بنحو 8400 راكب في الساعة في كل اتجاه.

    ويوجد أيضا خطة على مدار خمس سنوات لتطوير الطرق في الإمارة.

    وبحسب وام فإن شركة “كريم” لخدمات سيارات الأجرة الخاصة والتي استحوذت عليها “أوبر” مؤخرا ستقوم بتشغيل 3500 درّاجة هوائية موزعة على 350 محطة في مدينة دبي، بالتعاون مع هيئة الطرق والمواصلات.

    ولم يتم الإعلان عن التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع أو الموعد المتوقع لإكمالها.

    واستقبلت دبي 15,92 مليون زائر في العام 2018، بزيادة قدرها 0,8 بالمئة عن العام السابق بينما تطمح الامارة الخليجية الثرية لأن تستقبل 20 مليون شخص العام المقبل مع استضافتها معرض “اكسبو”، الأكبر في العالم.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock