في لندن: السلطنة تستضيف لقاءً الأول من نوعه للسفراء العرب

العمانية – أثير

استضافت سفارة السلطنة بلندن اللقاء الأول لمجلس السفراء العرب وسفراء المجموعة الإفريقية المعتمدين لدى المملكة المتحدة بحضور سعادة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله الهنائي سفير السلطنة المعتمد لدى المملكة المتحدة.

كما حضر اللقاء سعادة خالد الدويسان سفير دولة الكويت عميد السلك الدبلوماسي العربي والدولي في المملكة المتحدة وسعادة عمرو أبا سفير الجزائر عميد رؤساء بعثات الاتحاد الأفريقي.

جاء اللقاء بمبادرة من مجلس السفراء العرب ومكتب جامعة الدول العربية في بريطانيا وسفراء الاتحاد الأفريقي المعتمدين لدى المملكة المتحدة بهدف تعزيز الصداقة العربية / الإفريقية والبحث في آفاق التعاون بين الكتلتين.

وقال سعادة الشيخ عبد العزيز الهنائي في كلمة له إن استضافة سفارة السلطنة لهذا اللقاء وهو الأول من نوعه هو دليل على عمق الروابط التاريخية بين السلطنة والقارة الإفريقية وعلى عمق العلاقات العربية / الإفريقية بشكل عام لأن الجزء الأكبر من العالم العربي يقع في القارة الإفريقية التي تضم سبع دول عربية.

ووضح سعادته أن إقامة هذا اللقاء في سفارة السلطنة يعد تقديرًا لعمق الروابط العُمانية / الإفريقية والعلاقات العربية / الإفريقية متطرقًا إلى العلاقات التاريخية التي ربطت بين السلطنة وإفريقيا على امتداد التاريخ.

من جهته أشاد سعادة الدكتور حسام زملط سفير فلسطين في المملكة المتحدة في كلمة له بدعم السلطنة الدائم للقضية الفلسطينية مؤكدًا على متانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين العُماني والفلسطيني مشيدًا بمواقف القارة الإفريقية الداعمة للقضية الفلسطينية العادلة.

تعليق واحد

  1. تنبيه: Widgets Magazine

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock