يبيعون مشاكيك فاسدة وحملة مداهمة تكشفهم

رصد – أثير

قالت المديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بأن بلدية السويق تمكنت من ضبط باعة متجولين غير مرخصين وبمهن مختلفة لا تتعلق بالصحة تقوم بعمل وتجهيز المشاكيك (لحوم ودجاج ) تم إعدادها في أماكن غير مرخصة.

جاء ذلك خلال تنفيذ حملة مداهمة لضبط باعة اللحوم غير المرخصين، وذلك من قبل المختصين بمركز البلدية بالبداية التابع لبلدية السويق، وبالتعاون مع المختصين بدائرة الرقابة الصحية والصرف الصحي والجهات الأخرى المعنية بشرطة عمان السلطانية والادعاء العام.

‏حيث تم ضبطهم دون حصولهم على ترخيص من البلدية، ويقومون بحفظ تلك اللحوم في بيئة غير صحية بحيث تكون عرضة للأتربة وعوامل التلوث الأخرى ، ودون مراعاة شروط التخزين السليم والصحي للحوم.

وذكرت البلدية بأنه وبعد الفحص الظاهري تم التأكد من عدم صلاحية اللحوم بسبب تغير في خواص اللحوم وظهور روائح تثبت فسادها، وتم إتلاف عدد 580 مشكاكا معدة وموزعة بطريقة غير صحية.

وتأتي هذه الحملة من منطلق الحرص على صحة وسلامة أفراد المجتمع، من خلال توفير أعلى المعايير البيئية والصحية الخاصة بتداول الغذاء وحماية المستهلكين من أخطار المواد الغذائية التي يتم تسويقها عبر الباعة المتجولين غير المرخصين .

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock