وضع حجر الأساس لمشروع جديد في الدقم

العمانية – أثير

احتفل بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم اليوم بوضع حجر الأساس لمشروع إنشاء مصنع الأنابيب غير المعدنية المصنوعة من مادة لدائن البولي إيثلين المقوى التابع لشركة هونجتونج الدقم للأنابيب المالكة.

وسيتم إنشاء المصنع على مساحة تبلغ 60 ألف متر مربع، وس يقوم بإنتاج حوالي 1200 كيلومتر سنوياً من الأنابيب البلاستيكية المقواة مع إمكانية زيادة الطاقة الإنتاجية إلى الضعف، ومن المتوقع بدء الإنتاج خلال الربع الثاني من العام المقبل 2020 وسيتم تصنيع المنتج وفق المواصفات الفنية المعتمدة من قبل شركة تنمية نفط عمان والمعهد الأمريكي للبترول.

كما تدرس الشركة فكرة تصنيع أنابيب خاصة تستخدم لآبار النفط، والتي ستعمل مستقبلاً على توفير الجهد والمال في العمليات التشغيلية والصيانة وتعزيز تقنيات إنتاج النفط.

وقال آو شينجاشنج، رئيس مجلس إدارة الشركة الصينية المستثمرة في المشروع، ويهاي هونجتونج للأنابيب، إن الاستثمار في السلطنة جاء نتيجة رغبة حكومتي البلدين في تبادل الخبرات في مجال التكنولوجيا والاستفادة من المزايا التنافسية التي تقدمها بيئة الأعمال وتشجيع المشاريع ذات القيمة المضافة في السلطنة، فضلاً عن تعزيز فرص التسويق للمنتجات المحلية وتدريب الكوادر البشرية العُمانية.

كما أن الموقع الجغرافي الذي تتميّز به منطقة الدقم الاقتصادية بالقرب من أسواق المنطقة وأفريقيا وما لديها من اتفاقيات جمركية مع دول عديدة يُعد دافعاً للشركة لتأسيس مشروعها في السلطنة.

من جانبه، أكّد الدكتور شو لانجولنن، المدير العام لشركة هونجتونج الدقم للأنابيب إن إنشاء هذا المصنع الجديد في السلطنة يُعزز التزام جميع المستثمرين بتوفير هذه التقنية للسوق المحلية بالسلطنة ولمنطقة الخليج، التي تشكل سوقاً مزدهراً ، مشيرا إلى أن المشروع سوف يساهم في توفير 30 فرصة عمل للشباب العماني، بمختلف المهن الفنية والإداريه بالدقم ومسقط.

وقال المهندس داود بن سليمان الفارسي، الشريك المحلي ومدير عام الشوؤن الفنية والتسويق بشركة هونجتونج الدقم للأنابيب إن إنشاء هذا المصنع في منطقة الدقم يعد خياراً مثالياً لمقابلة الطلب المتزايد في مناطق الامتياز بالسلطنة ومنطقة الخليج عامة على هذا المنتج الفريد، ليكون بذلك المصنع الأول من نوعه بالسلطنة لإنتاج أنابيب البولي إيثلين المقوى.

يذكر أن المشروع الذي تملكه شركة هونجتونج الدقم للأنابيب تساهم فيه ثلاث شركات وهي شركة هونجتونج للأنابيب والتي تساهم بنسبة 51 بالمائة وشركة المحيط الأزرق الدولية تساهم بـ 44 بالمائة وشركة داوود الفارسي بـ 5 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock