قرار حول مواصفات قياسية لأسطوانات الغاز.. وغرامة المخالفين لا تقل عن 1000 ريال

رصد-أثير

أصدر معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة قرارًا وزاريًا رقم 138/2019 باعتبار مواصفتين قياسيتين دوليتين متعلقتين بأسطوانات الغاز، مواصفات قياسية عمانية ملزمة.

ونص القرار حسب ما رصدته “أثير” في مادته الأولى بـ : تعتبر المواصفتان القياسيتان الدوليتان الآتيتان مواصفات قياسية ملزمة؛

1- 2004: ISO22991 المواصفة القياسية الخاصة بأسطوانات الغاز – أسطوانات الصلب الملحومة المتنقلة القابلة لإعادة التعبئة والمستخدمة للغازات البرتولية المسالة – التصميم والتركيب.

2- 2004: ISO10464 المواصفة القياسية الخاصة بأسطوانات الغاز – أسطوانات الصلب الملحومة القابلة لإعادة التعبئة والمستخدمة للغازات البرتولية المسالة – التصميم والتركيب – الفحص الدوري والاختبار.

ونصت المادة الثانيـة بـ : تفرض غرامة إدارية لا تتجاوز (1000) ألف ريال عماني على كل من يخالف أحكام هذا القرار، وتضاعف الغرامة في حال تكرار المخالفة.

وجاءت المادة الثالثة بـ: يلغى القراران الوزاريان رقما 12/87 و 232/2015 المشار إليهما ويلغى كل ما يخالف هذا القرار، أو يتعارض مع أحكامه.

يُذكر أن هذا القرار جاء استنادًا إلى المرسوم السلطاني 11/2017 بتحديد اختصاصات وزارة التجارة والصناعة واعتماد هيكلها التنظيمي، وإلى القرار الوزاري رقم 12/87 باعتبار مواصفة قياسية عمانية ملزمة، وإلى القرار الوزاري رقم 41/2005 بالعمل بمواصفات قياسية دولية أو أجنبية، وإلى القرار الوزاري رقم 232/2015 باعتبار مواصفة قياسية عمانية ملزمة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. كما يقول المثل الصيني :
    “صورة واحدة تغني عن ألف كلمة”
    صورة واحدة (أو صورتين) ليس إلا سوف تغني جميع المواصفات…
    نحتاج الى صورة الإسطوانة الجديدة وإلا كيف يمكن للزبون أن يفرق ما بين الجديد الصحيح والقديــم!؟
    و في حالة الغش، لمن يشتكي الزبون؟؟

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: