يوفر 2500 فرصة عمل: إنشاء مصنع جديد في صلالة بأكثر من 100 مليون دولار

العمانية – أثير

وقعت المنطقة الحرة بصلالة اليوم بفندق جراند حياة مسقط اتفاقية حق انتفاع من الباطن مع “مجموعة اس في بيتي” لإقامة مصنع للمنسوجات على مساحة 100 ألف متر مربع بأرض المنطقة الحرة بصلالة بقيمة  استثمارية تقدر بـأكثر من 100 مليون دولار أمريكي وذلك بحضور معالي أحمد بن ناصر المحرزي رئيس مجلس ادارة المنطقة الحرة بصلالة.

وقع الاتفاقية من جانب المنطقة الحرة بصلالة علي بن محمد تبوك الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة  ومن جانب مجموعة “اس في بيتي” شيراج بيتي ممثلا للمجموعة المستثمرة.

وقال علي بن محمد تبوك ان المنطقة الحرة  تسعى الى اتخاذ خطوات لتوطين استثمارات حيوية ذات نشاط تصديري تعود بمنافع تنموية للإقتصاد الوطني تماشيا مع سياسة الحكومة في تنويع مصادر الدخل ودعم المنتجات غير النفطية  مشيرا الى ان المنطقة الحرة ستعمل على تطوير منصة أعمال توفر حلولا متكاملة لتطوير وزيادة الإنتاج في قطاع الصناعات النسيجية والملبوسات واستقطاب الصناعات المساندة لقيام  محطة متكاملة.

وأضاف ان مصنع المنسوجات بالمنطقة الحرة بصلالة سيوفر 2500 فرصة عمل للمواطنين حيث يهدف  الى تصدير 100% من منتجات المنسوجات المصنعة بالمنطقة الحرة بصلالة إلى الاسواق الاسيوية والأمريكية ومن المتوقع ان يوفر المصنع فرصا للأعمال التجارية  المحلية والأعمال الصغيرة والمتوسطة.

من جانبه  أوضح  شيراج بيتي  ممثل مجموعة “اس في بيتي” واحدة من المجموعات المتخصصة في تصنيع المنسوجات  بأن فكرة إنشاء مشروع صناعة المنسوجات بالمنطقة الحرة بصلالة يأتي  للاستقرار السياسي والاقتصادي الذي تحضى به السلطنة وموقعها  الاستراتيجي كونها تتوسط طرق التجارة العالمية والذي يجعلها قريبة للوصول إلى الموانيء والاسواق العالمية.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى