نسبة التعمين في “مزون” تبلغ 98.36%

 

مسقط-أثير

 

في إطار التزامها بتنفيذ خطة التعمين التي تبنتها ضمن إستراتجيتها الرئيسية، وكجزء من جهودها المكثفة الهادفة لتمكين القوى العاملة الوطنية بمختلف مجالات عملها، حققت شركة كهرباء مزون، ارتفاعا في نسبة التعمين في الشركة، حيث بلغت 98.36% خلال عام 2019.

ويأتي تحقيق هذه النسبة العالية في إحلال الوظائف في الشركة بكفاءات عمانية كنتيجة لالتزام كهرباء مزون ببرنامج تطوير القيمة المحلية المضافة المعروف اختصارا باسم   (ICV) ، حيث شغلت الشركة في عام 2019  أكثر من خمسين وظيفة شاغرة جديدة بكفاءات عمانية  بمختلف المجالات الفنية والإدارية ، ليصل بذلك عدد الموظفين إلى خمسمائة واثنين وستين موظفا.

 

وفي سياق تمكين الكفاءات العمانية، تحرص كهرباء مزون على تشجيع الموظفين بمختلف الأقسام على تطوير مهاراتهم لشغل المناصب العليا كلما أتيحت الفرص لذلك، علاوة على حثها الدائم للمقاولين والشركات المتعاملة معها على توظيف الكفاءات العمانية لتعزيز مستويات تحقيق رضا ما يقرب من نصف مليون مشترك بخدمات الشركة ضمن مناطق تغطيتها والتي تشمل محافظة الداخلية ومحافظتي جنوب الشرقية وشمال الشرقية ومحافظة جنوب الباطنة، إضافة إلى ولاية السويق التابعة لمحافظة شمال الباطنة.

 

وتأكيدا لتطلع الشركة الدائم لتحقيق أعلى معدلات رضا المشتركين الذي يعد أحد النتائج الايجابية لمستويات رضا الموظفين الناتج عن توفر بيئة العمل الإيجابية بالشركة، أجرت كهرباء مزون خلال عام 2019 دراسة استقصائية لقياس مستوى رضا الموظفين، وذلك تحقيقا لهدف الشركة الرامي إلى تشجيع كافة الموظفين على “إحداث تغيير”.

وقد بينت الدراسة تحقق ارتفاع في مستوى الرضا بين الموظفين ليصل إلى 73% في عام 2019، مقارنة بنسبة 66% في عام 2018، حيث تجاوز مؤشر قياس رضا موظفي كهرباء مزون متوسط مؤشر قياس رضا الموظفين بدول مجلس التعاون الخليجي الذي بلغ 71%، وذلك كنتيجة طبيعية لالتزام كهرباء مزون بتعزيز ثقافة العمل البناء، والقائمة على التعاون والثقة والمشاركة وأسلوب العمل بروح الفريق.

 

 

وتجدر الاشارة، إلى أن كهرباء مزون سبق أن أخذت في الاعتبار نتائج المسح الاستقصائي الذي أجرته في العام 2018، فركزت على أهمية خلق ثقافة العمل المناسبة لتحفيز كافة موظفيها من خلال تنظيم الاجتماعات المخططة، وبرامج التدريب، وبرامج الإدارة والإدارة الوسطى لتحسين العلاقات وتحديد أدوار الموظفين ومسؤولياتهم، فانعكس ذلك ايجاباً على نتائج المسح الاستقصائي لعام 2019.

 

ومن العناصر التي أدخلت لتحسين رضا الموظفين هو إدخال تقنية تدريب حديثة تستخدم لمعالجة التحديات في بيئة العمل. وقد تمت تسمية هذا المفهوم الجديد اصطلاحا باسم “العيادة الخارجية ” .

 

يساعد مفهوم “العيادة الخارجية ” في تحليل ومعالجة العقبات وتعزيز الروح الإيجابية بين فريق العمل. كما يهدف برنامج “العيادة الخارجية” إلى الحد من وقوع حالات الالتباس في الفهم بين فرق العمل المختلفة، وتطوير المهارات التي تساعد على تحسين التفاعل بين الرؤساء والمرؤوسين بمختلف أقسام الشركة، فضلا عن دعمه لبناء الكفاءات لحل المشكلات في العمل بين الأفراد والمجموعات.

 

وقد أسهم برنامج “العيادة الخارجية” في توفير قنوات تواصل مفتوحة بين العاملين بالشركة بما يؤدي إلى مزيد من الشفافية والوضوح في مواجهة مختلف القضايا والمشكلات، وشجع البرنامج على الاستخدام الأمثل للموارد والقدرات المتاحة من أجل تحقيق أداء فعال، وخلق بيئة مناسبة لتطوير الخدمات التي تقدمها الشركة.

 

من مبدأ إعطاء الأولوية للمواطنين في شغل شواغر فرص العمل، وصقل مهارات الموظفين وتطوير أدائهم الوظيفي، تقدم كهرباء مزون باستمرار فرصاً للتدريب أثناء العمل ونقل المعرفة للموظفين العمانيين، حيث يقوم المهندسون المتخصصون بتعريف المتدربين العمانيين على مختلف مراحل العمل وأقسامه، مما حقق للشركة مستويات عالية في مجال التعمين لتصل إلى نسبة 98.36%.

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock