النبهاني يوضح حول جهود القوات المسلحة في مكافحة كورونا

رصدأثير

نشر التوجيه المعنوي تصريحًا للفريق الركن أحمد بن حارث بن ناصر النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة  الركن رئيس أركان قواتالسلطان المسلحة حول جهود قوات السلطان المسلحة في مكافحة فيروس كورونا ( كوفيد 19).

وذلك في إطار الجهود الوطنية التي تقوم بها قوات السلطان المسلحة جنبا إلى جنب ومع باقي المؤسسات الحكومية الأخرى في التعامل معتأثيرات فيروس كورونا (كوفيد۱۹) وآليات مكافحته.

وذكر رئيس أركان قوات السلطان المسلحة وعضو اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا فيتصريحه بأن قوات السلطان المسلحة سخرت كل إمكانياتها المساندة اللجنة العليا المكلفة بالأمر السامي ببحث آلية التعامل مع التطوراتالناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

حيث قامت رئاسة أركان قوات السلطان المسلحة بنشر خطتها لجميع قيادات أسلحة قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى في وزارةالدفاع للعمل على مساندة اللجنة العليا من حيث توفير كل ما يمكن تقديمه من مساعدة للجهات المعنية بالتعامل مع فيروس كورونا، فالجيشالسلطان العماني على استعداد التقديم ما يطلب منه لقطاعي الصحة والإغاثة والجانب الأمني ، فضلا عما تقوم به الخدمات الطبية للقواتالمسلحة من أدوار طبية متعددة جنبا إلى جنب ومع المعنيين بوزارة الصحة سواء في تقديم الخدمات الصحية والاستعداد في تفعيل خططنشر المستشفيات الميدانية حسبما يتطلبه الموقف.

ومن جانب آخر ذكر الفريق الركن بأن سلاح الجو السلطاني العماني مستعد للقيام بمهامه الجوية في مثل هذه الظروف ، وقام بتسيير رحلةإلى جمهورية الصين الشعبية لجلب معدات وأجهزة طبية بناء على طلب من وزارة الصحة، هذا إلى جانب جهوده في توفير عمليات النقلالجوي المحلي لعدد من المؤسسات الحكومية والخاصة.

كما أشار إلى أن البحرية السلطانية العمانية قد أخذت بأسباب الاستعداد لتقديم أي واجب يطلب منها، وقد أبحرت عدد من سفنها إلىمحافظة مسندم في عمليات نقل بحري للوقود والمواد التموينية ، وذلك بناء على طلب من وزارة التجارة والصناعة، كما أن الخدمات الهندسيةبوزارة الدفاع قد سخرت مقدراتها من الأجهزة والمعدات و الكفاءات البشرية لتقديم الإسناد الفني والهندسي إذا ما طلب منها ذلك وفقاللموقف وتطوراته ، ومن جانبها وضعت الهيئة الوطنية للمساحة إمكاناتها في حالة استعداد دائم لتقديم أي إسناد يقع ضمن مسؤولياتهاالوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك رداً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock